• الأربعاء 21 أغسطس 2019
  • بتوقيت مصر05:28 ص
بحث متقدم

"الصحة" توفر 20 مليون قرص للقضاء على البلهارسيا

آخر الأخبار

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أحمد سالم

أعلنت وزارة الصحة والسكان توفير 20 مليون قرص "برازيكوانتيل" لعلاج البلهارسيا، للتجهيز لبدء المراحل الأولى والثانية والثالثة من خطة الوزارة للقضاء على البلهارسيا بنهاية عام 2022، بإجمالي مستهدف 6.9 ملايين مواطن بـ20 محافظة اعتبارًا من الشهر الحالي، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية .

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي، أن المحافظات المستهدفة هي كفر الشيخ والدقهلية والقليوبية والشرقية والبحيرة والإسكندرية والمنوفية والغربية ودمياط والإسماعيلية وشمال سيناء والجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، حيث يتم إجراء علاج جموعي بالبؤر عالية الانتشار للبلهارسيا والتي يتم تحديدها عن طريق الفحص الروتيني للمواطنين وتلاميذ المدارس بجميع وحدات الرعاية الصحية .

وأضاف مجاهد أنه تم إطلاق المرحلة الأولى من خطة الوزارة أول الشهر الجاري لتستمر حتى يوم 8 أغسطس القادم، وتستهدف 2 مليون و338 ألفًا و492 مواطنًا بمحافظات كفر الشيخ والدقهلية والقليوبية، لافتًا إلى أنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية من الحملة في الفترة من أول شهر سبتمبر وحتى 5 أكتوبر وتستهدف 2 مليون و135 ألفًا و822 مواطنًا وتلميذًا في محافظتي الشرقية والبحيرة .

ونوه مجاهد بأنه سيتم إطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة في الفترة من 20 أكتوبر وتستمر حتى 12 نوفمبر وتستهدف 2 مليون و416 ألفًا و367 مواطنًا وتلميذًا في محافظات الإسكندرية والمنوفية والغربية ودمياط والإسماعيلية وشمال سيناء والجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان .

وأشار الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، إلى أنه نظرًا لما حققته مصر من إنجاز في مجال القضاء على البلهارسيا فقد تم تدريب 14 متدربًا مرشحين من دولتي العراق واليمن الشقيقتين في مجال مكافحة البلهارسيا بمركز تدريب المتوطنة بمدينة فايد بالإسماعيلية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وذلك لنقل الخبرات والتجربة المصرية الناجحة في هذا المجال للدول العربية الشقيقة .

جدير بالذكر أنه تم تجريع 12 مليونا و785 ألفًا و55 تلميذًا وتلميذة بالمرحلة الابتدائية بجميع محافظات الجمهورية ضمن الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة تغطية 101.9 %.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد اختيار حسن شحاتة لتدريب منتخب مصر؟

  • شروق

    05:29 ص
  • فجر

    04:00

  • شروق

    05:29

  • ظهر

    12:03

  • عصر

    15:40

  • مغرب

    18:37

  • عشاء

    20:07

من الى