• الأربعاء 27 مارس 2019
  • بتوقيت مصر12:06 ص
بحث متقدم

بالفيديو.. غضب عارم بسبب تصريحات محمد صلاح

آخر الأخبار

صلاح
صلاح

محمد فضل- متابعات

«لقد وصلت لمكانة لم يصل إليها أي لاعب عربي أو إفريقي».. هذه جملة من تصريحات نجم منتخب مصر محمد صلاح المحترف لدى لصفوف نادي ليفربول الإنجليزي، التي أدت إلى موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ما وصفه البعض بـ«غرور» النجم الذي يتصف بالتواضع.

وعقد صلاح مؤتمرًا صحفيًا خاصًا في مدينة ليفربول، أمس الاثنين، بمناسبة اختياره سفيرًا لإحدى البنوك المصرية، سُئل خلاله عن تأثره بالضغوطات الجماهيرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فأجاب “الضغط كبير بالفعل، فقد وصلت لمكانة لم يصلها أي لاعب مصري أو عربي أو أفريقي قبلي، خاصة كذلك من الناحية التأثير في الناس، لكني لا أتأثر “بالسوشيال ميديا” ولا أهتم كثيرًا ولا أتابع أيضًا ما يُقال ويُكتب عني”.

وتابع: “أملأ وقتي بالتواجد في البيت أو القراءة أو اللعب مع أصدقائي أو مشاهدة شيء ما، وليس متابعة كل ما يُكتب عني وعن مستواي في “السوشيال ميديا”، فأنا أعلم كيف هو مستواي وما الذي ينقصني، وهذا هو الفارق بيني وبين أي شخص آخر في مصر، فالناس في مصر ضعيفة على المستوى الذهني بجانب أنهم لا يحبون التعلم، بل يظنون أنهم يعرفون كل شيء”.

وواصل: “أنا من مصر وأدرك أن تلك هي مشكلتنا، أننا نظن أنفسنا نعرف كل شيء ونرفض مبدأ التعلم. أنا ليس لدي مشكلة في أن أقول أنني لا أعرف، وأن أتعلم. حين ذهبت لاستلام جائزة أفضل لاعب في أفريقيا في السنغال، تحدثت مع أحد الأشخاص لحجز ساعة في الصالة الرياضية للتدرب قبل موعد الحفل، لم يحجز في الوقت المحدد ولذا قضيت 45 دقيقة أتدرب في الغرفة”.

وأضاف "صلاح": “أنا أريد التعلم دومًا واستغلال كل وقت ممكن للعمل والتعلم، لكن مشكلتنا في مصر أننا لا نريد أن نبذل أي جهد، نريد أن نصل لما نريد بأريحية ودون أن نتعب. لذا أرى التعامل مع الضغط علم يجب أن نتعلمه ونقرأ عنه، أن نتدرب ذهنيًا على التعامل مع الضغوطات”.

واختتم "صلاح"  صاحب الـ26 عامًا حديثه بالتأكيد على قوة علاقته مع جماهير ليفربول وأن هذا يُمثل له دافعًا لبذل أقصى جهده في الملعب، مضيفًا “أنا سعيد جدًا لأني أول لاعب يُغني له جمهور ليفربول أغنية خاصة بعد 4 أو 6 أشهر فقط من قدومه للنادي، علاقتي قوية جدًا بالجماهير منذ أيامي الأولى هنا وهم يمثلون دافعًا مهمًا لي لأقدم كل ما أملك على الملعب”.

وأحدثت تصريحات "صلاح" ثورة غضب بين المصريين، إذ لاقى هجومًا عنيفًا بسبب ما وصفه البعض "زلة لسان"، فيما طالب النجم أحمد حسام "ميدو" الجميع بالهدوء وعدم تصيد الأخطاء.

وكتب "ميدو" عبر حسابه على "تويتر": "ارجوكم لا تتصيدوا الأخطاء لمحمد صلاح فليس عيبا ان يرى الرجل نفسه افضل لاعب مصري وعربي وأفريقي على مر التاريخ بل ربما تكون هذه النقطه هي مصدر قوته..صلاح لن يتكرر كثيرا استمتعوا به وافخروا انه مصري وحتى وان اخطاء من وجهة نظركم حاولوا مساعدته لانه مصدر فخر الكرة المصرية الوحيد!!". 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تستحق رئيسة وزراء نيوزلندا جائزة نوبل؟

  • فجر

    04:32 ص
  • فجر

    04:32

  • شروق

    05:56

  • ظهر

    12:05

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:16

  • عشاء

    19:46

من الى