• الإثنين 25 مارس 2019
  • بتوقيت مصر09:48 ص
بحث متقدم

نواب يطالبون «كامل الوزير» باتخاذ تلك الخطوات

آخر الأخبار

كامل الوزير
ارشيفية

مصطفى صابر

وافق مجلس النواب، على ترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي للفريق كامل الوزير، وزيرًا للنقل، خلفا للمهندس هشام عرفات، الذي تقدم باستقالته عقب حادث محطة مصر التي وقعت في فبراير الماضي، وأودت بحياة أكثر من 20 مواطنًا.

وتعهد الوزير بالنهوض بكل هيئات النقل، قائلاً: "هنثبت لكل المصريين إن احنا مش وحشين وإن احنا ناس مصريين وطنيين بنحب بلدنا زى كل المصريين فى كل قطاعات الدولة" وتسود توقعات بين النواب بأن تشهد وزارة النقل طفرة تحت قيادة الرئيس السابق للهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال النائب خالد عبد العظيم، أمين سر لجنة النقل والمواصلات، إن "وزارة النقل ستشهد انفراجة كبيرة في كافة القطاعات بعد تولي اللواء كامل الوزير منصب الوزير".

وأضاف لـ"المصريون": "اللواء أركان حرب كامل الوزير تعهد أمام الجميع بأنه سيواصل الليل بالنهار لكي يكون عند حسن ظن الجميع".

وأشار، إلى أن "اللواء كامل الوزير صاحب خبرات كبيرة, ورؤية واضحة وعزيمة قوية وإصرار على العمل", لافتًا إلى أن مرفق السكة الحديد الذي يحتاج إلى تطوير شامل سيكون على رأس أولوياته بعد تكليفه بالمنصب, بما يحقق للمصريين الذين يستخدمون كل الأمان بعيدًا عن مخاطر الحوادث والعمل على تلاشي أخطاء الوزراء السابقين, وتحسين الخدمة سواء في القطارات أو المترو.

وقال النائب اللواء أحمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب: "دائمًا يقولون إن الرجل المناسب في المكان المناسب, لذالك وافق مجلس النواب على تعيين اللواء كامل الوزير منصب وزير النقل والمواصلات".

وأضاف لـ"المصريون: "من المعروف عن اللواء كامل الوزير أنه منجز للعمل ومخلص لبلدة محب لها، وذالك من خلال المشاريع الذي أشرف على تنفيذها، بتكليف من الرئيس السيسي, وأنجز فيها بنسبة مائة في المائة في أسرع وقت".

وتابع عضو لجنة النقل والمواصلات: "هناك تحديات سيواجهها الوزير، لكنه قادر على اجتيازها بنجاح، وعلى رأسه مرفق السكة الحديد المتهالك, والذي يحتاج لتطوير كبير، عن طريق إدخال أجهزة حديثة وإشارات إلكترونية".

وأشار إلى أن "اللواء كامل الوزير سيكون لديه خطة أكثر وضوحا لتنفيذها على أرض الواقع, أهمها على سبيل المثال تطوير الموانئ, والسكة الحديد والنقل البري والبحري".

وطالب الخشب من الوزير الجديد, أن "لا يجلس في مكتبه، وأن يكون بين العمال كما شاهدناه من قبل, والاستماع لمشاكل العاملين والموظفين خاصة لعمال السكة الحديد حتى يتمكن من حل العوائق التي تواجههم بشكل مستمر والعمل على الحد من حوادث القطارات".

من جانبه، قال النائب وحيد قرقر, عضو لجنة النقل والمواصلات, بمجلس النواب, إن "المهندس اللواء كامل الوزير  يكفي أنه شخصية وطنية وكل مصري يعرف عنه الكثير من خلال المشاريع القومية الذي تم إنجازها وخروجه بشكل لائق ومنتظم".

وأضاف لـ"المصريون": "تكليف اللواء كامل الوزير بتولي وزارة النقل مطلب شعبي، إذ كانت هناك رغبة شعبية بأن يتولى الوزارة رجل ذو خلفية عسكرية, لكي يعود الانتظام وحتى لا نرى تسيبًا أو إهمالاً وفسادًا ينتج عنه خسائر سواء بشرية أو مادية".

وأشار قرقر إلى أن هناك إرثًا مترهلاً سيذهب إلى الوزير الجديد, مطالبًا إياه بإعادة هيكلة منظومة السكة الحديد لمنع الحوادث أو الحد منها, يجانب رفع معدل مصر من التصنيف العالمي من تكرار الحوادث, إعادة هيكلة المال العام, وترشيد الاستهلاك تفعيل قطاع النقل النهري, الاهتمام بالبنية الأساسية للطرق خاصة المتهالكة لتقليل نسبة الحوادث.

ن أ


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد إلزام المقبلين على الزواج باجتياز دورة تأهيلية؟

  • ظهر

    12:06 م
  • فجر

    04:34

  • شروق

    05:58

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:14

  • عشاء

    19:44

من الى