• الأحد 24 مارس 2019
  • بتوقيت مصر11:01 م
بحث متقدم

3 سيناريوهات تنتظر الزمالك للتأهل

الرياضة

أرشيفية
أرشيفية

احمد سالم

حقق بترو أتليتكو الأنجولي اليوم، فوزًا على أرضه على حساب نصر حسين داي الجزائري، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة للكونفدرالية.

وبعد ذلك الفوز، وقبل مواجهة الزمالك مع جور ماهيا الكيني مساء اليوم الأحد يصبح الترتيب المؤقت للمجموعة كالتالي، حيث يحتل بترو أتليتكو المركز الأول برصيد  7 نقاط، يليه نصر حسين داي 7 نقاط، وجور ماهيافي المركز الثالث برصيد 6 نقاط، فيما يتذيل الزمالك المجموعة برصيد 5 نقاط.

في حين تكون سيناريوهات تأهل الزمالك في حال فوزه في مباراة اليوم كالآتي:

فوز الزمالك في الجزائر يؤهله كمتصدر للمجموعة دون النظر لأي نتائج أخرى.

تعادل الزمالك في الجزائر، وفوز جور ماهيا على بترو أتليتكو يعني تأهل الزمالك كمتصدر بـ9 نقاط بشرط فوزه على جور ماهيا بفارق أكبر من هدفين لتصبح أفضلية المواجهات المباشرة في صالحه، أما في حال فوز الزمالك بفارق أقل ضد جور ماهيا يتأهل وصيفا للفريق الكيني.

تعادل الزمالك في الجزائر، وتعادل جور ماهيا مع بترو أتليتكو يعني تصدر الزمالك للمجموعة بـ9 نقاط، ويتأهل معه بترو أتليتكو الذي تنصره المواجهات المباشرة ضد نصر حسين داي.

تعادل الزمالك في الجزائر، وفوز بترو أتليتكو على جور ماهيا يعني تأهل الزمالك وصيفًا للفريق الأنجولي.

في حال خسارة الزمالك في الجزائر، وفاز جور ماهيا على ملعبه ضد بترو أتليتكو يخرج الأبيض من البطولة حيث سيحتل المركز الثالث بـ 8 نقاط خلف نصر حسين داي (10 نقاط) وجور ماهيا (9 نقاط).

لو خسر الزمالك في الجزائر، وتعادل جور ماهيا مع بترو أتليتكو، يتأهل الزمالك وصيفا لنصر حسين داي حيث سيستفيد الأبيض من تفوقه في المواجهات المباشرة مع الفريق الأنجولي.

لو خسر الزمالك في الجزائر، وفاز بترو أتليتكو على جور ماهيا، يتأهل نصر حسين داي وبترو أتليتكو معا ويخرج الزمالك من البطولة.

أما عن الاحتمال الأبعد، وهو عدم فوز الزمالك على جور ماهيا على استاد برج العرب وحصول الفريق الكيني على التعادل، في هذه الحالة هنا، يصبح لا بديل للزمالك سوى الفوز على نصر حسين داي في الجولة الأخيرة للوصول للنقطة التاسعة، والتأهل مع الفائز من مواجهة جور ماهيا وبترو أتليتكو الذي سيملك 10 نقاط ويصبح الزمالك وصيفا له.

أما لو تعادل جور ماهيا وبترو أتليتكو وفاز الزمالك في الجزائر، يتأهل الأبيض كمتصدر للمجموعة وتحسم المواجهات المباشرة تأهل بترو أتليتكو كوصيف له.

أما لو خسر الزمالك من جور ماهيا، في هذه الحالة يجب على الزمالك الفوز في الجزائر للوصول إلى النقطة الثامنة، وانتظار فوز جور ماهيا على بترو أتليتكو، أو تعادلهما، ليتأهل وصيفا للفريق الكيني.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد إلزام المقبلين على الزواج باجتياز دورة تأهيلية؟

  • فجر

    04:34 ص
  • فجر

    04:36

  • شروق

    05:59

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:14

  • عشاء

    19:44

من الى