• السبت 23 مارس 2019
  • بتوقيت مصر12:14 ص
بحث متقدم

«عازر»: التصدي للإخوان أهم إنجازات «القومي للمرأة»

الحياة السياسية

عازر
ارشيفية

مصطفي صابر

قالت النائبة مارجريت عازر, عضو مجلس النواب, وعضو المجلس القومي للمرأة, إن المرأة المصرية ضربت على مدار التاريخ أروع الأمثلة في النضال ولا زالت تكافح من أجل العيش وإسعاد الآخرين، سواء أبنائها أو ذويها للارتقاء بمستواهم المعيشي والتعليمي, والحفاظ على عطائها المستمر داخل المجتمع دون الاحتياج إلى شكر من أحد.

وأضافت عازر في تصريح إلى "المصريون" أن "المجلس القومي للمرأة يقدم الدعم لسيدات مصر بمختلف مستوياتهن, ويضع أمام عينه المرأة التي تحتاج إلى المساعدة بشكل خاص".

وأوضحت, أن "من أبرز ما قدمه المجلس في الفترة الأخيرة الحفاظ علي كيانه, ومواجهة الفكر الإخواني داخل المجلس, خاصة في ظل توليهم الحكم, والحفاظ علي المكتسبات, حاربنا من أجل أن نمثل مصر في الخارج إبان حكمهم".

وأشارت عضو المجلس إلى أن "المجلس يقوم بعمل دور توعوي للمرأة في القرى والأرياف, بجانب العمل على مبادرات تنظيم الأسرة وتوعية المرأة بمخاطر الزواج المبكر والقضاء على الختان".

وأوضحت عازر, أن "من دور المجلس القومي للمرأة, إعداد كوادر نسائية وعمل دورات وتوصيل أصواتهم لمجلس النواب, وتلبية مطالبهم, بجانب مساعدة المرأة المعيلة والمساهمة في الوصول إلى السيدات الأكثر احتياجًا عن طريق مساعدتهم عن طريق تكافل وكرامة".

وأشارت إلى أن "المجلس يتبني قضايا الأحوال الشخصية والحصول على حكم بالنفقة حتى يتمكن من العيش", لافتة إلى أن "23% من المشروعات الصغيرة والمتوسطة تديرها المرأة، في حين أن متوسط القروض التي تحصل عليها الإناث أقل بكثير من القروض التي يحصل عليها الرجال".

وذكرت أن "المرأة المصرية حققت إنجازًا ملحوظ في سد الفجوة التعليمية ووصلت نسبة الفتيات في الجامعات عام 2013 أكثر من 50%".

وعن السيدات المهمشات داخل المجتمع التي لا يوجد لها مأوي وتتخذ الشارع مسكناً لها، قالت عازر إن "هذا دور وزارة التضامن الاجتماعي وليس المجلس القومي للمرأة, وهناك مبادرة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي تحت اسم: "حياة كريمة" للاهتمام بتلك الحالات, وتوفير مأوى لهم والعناية بهم عن طريق متخصصين".

وأكدت عازر, أن "الاحتفال باليوم العالمي للمرأة يؤكد احترام العالم للمرأة لما تقدمه من خدمة للمجتمع، ومصر تبذل جهود لتحقيق المساواة وتمكينها في المجتمع".

وأوضحت أن "المجلس القومي للمرأة في ظل الاستراتيجية التي اعتمدها الرئيس السيسي خلال عام 2030 والتي تهدف تمكين المرأة السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي، قام بالعديد من الأنشطة المختلفة على مدار 3 أعوام الماضية في 27 محافظة".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد إلزام المقبلين على الزواج باجتياز دورة تأهيلية؟

  • فجر

    04:37 ص
  • فجر

    04:37

  • شروق

    06:01

  • ظهر

    12:07

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:13

  • عشاء

    19:43

من الى