• الأحد 24 مارس 2019
  • بتوقيت مصر11:01 م
بحث متقدم

تأجيل محاكمة 11 متهمًا بقتل وسحل «الشاب زين»

قضايا وحوادث

سحل لص حاول خطف أطفال بالمحلة
سحل لص حاول خطف أطفال بالمحلة

متابعات

قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بعابدين، الخميس، محاكمة 11 متهمًا بقتل وسحل «الشاب زين» في بولاق الدكرور في أبريل الماضي، لجلسة 9 مايو المقبل لسماع شهادة كبير الأطباء الشرعييين .

وقال المحامي أحمد البحقيري، المدعي بالحق المدني، إن المحكمة تسلمت تقارير الكشف الطبي الخاص بمتهمين في القضية، وقررت بعدها التأجيل لسماع شهادة كبير الأطباء الشرعيين في القضية .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد علاء الدين عباس، وعضوية المستشارين جمال رزق وهشام بشر وحسن قنديل، وسكرتارية أحمد رجب .

كان المستشار هشام رفعت الشريف رئيس نيابة بولاق الدكرور، أحال 11 متهما، بينهم 7 محبوسين شاركوا في قتل وسحل الشاب الضحية «زين» في شارع الثلاجة بمنطقة بولاق الدكرور، وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم القتل العمد وحيازة أسلحة بيضاء دون ترخيص .

وجاء بأمر الإحالة أنه في يوم 19 أبريل الماضي في بمحافظة الجيزة قام المتهمين بالتعرض للمجني عليه عليه زين العابدين علي، وفرض السطوة عليه .

وأضافت النيابة، أن المتهمين أطلقوا النيران وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب وتعريض حياة المواطنين للخطر، وقتلوا زين العابدين عمدا وعزمهم على الخلاص منه متجهين لمقر إقامته وما أن ظفروا به حتى أزهقوا روحه وأودوا بحياته .

واقترنت تلك الجناية بهتك عرض المجني عليه بالأسلحة البيضاء وتجريده من ملابسه وكشف عورته، وحازوا أسلحة نازية عبارة عن فرود خرطوش وأعيرة نارية .

وأوضحت تحريات المباحث أن المجني عليه أصاب طفلة تُدعى «دينا» منذ 4 سنوات بطلق ناري في العين، ما تسبّب في إصابتها بالعمى، وتُوفيت عقب الإصابة بعام واحد، بعدما تعرّضت لصعق بالكهرباء أثناء تشغيلها مروحة في الشقة .

وأوضحت التحقيقات، أنه منذ وفاة الطفلة، يبحث والدها عن المتسبّب في إصابتها للانتقام منه، لكن «زين» المجني عليه لم يكن في منزله، حيث كان يقضي عقوبة الحبس 4 سنوات؛ لاتهامه بالاتجار في المواد المخدّرة، وعقب خروجه من الحبس ظل هاربا عدة أشهر، بعد معرفة أن أسرة الطفلة تترصد له، وكان يتردّد على مقهى لأحد أصدقائه في شارع الثلاجة، حتى تمكن المتهمون من الفتك به وقتلوه وسحلوه أمام المارة أثناء صلاة الفجر .

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد إلزام المقبلين على الزواج باجتياز دورة تأهيلية؟

  • فجر

    04:34 ص
  • فجر

    04:36

  • شروق

    05:59

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:14

  • عشاء

    19:44

من الى