• الأحد 24 مارس 2019
  • بتوقيت مصر11:00 م
بحث متقدم

ما هو تداول العقود مقابل الفروقات وكيف يمكنك استخدامه بكفاءة

مال وأعمال

تداول العقود
تداول العقود

تداول العقود مقابل الفروقات CFD هو نوع من المشتقات لأنه يشتمل على تكهنات حول كيفية أداء الأصل الأساسي خلال فترة زمنية معينة وليس ملكية ذلك الأصل. بعبارة أخرى تنبع قيمة التداول من أداء تلك السلعة الأساسية، سعر السهم ، السندات أو زوج العملات. ستكون نتيجة تداول العقود مقابل الفروقات إما ربحاً أو خسارةً، وأيها سيعتمد على ما إذا كان المتداول قد توقع بشكل صحيح أم لا. هناك موقفان يمكن للمتداول فتح صفقة عندهما "طويل أو قصير".

إذا كان هناك اعتقاد بأن قيمة الأصول من المقرر أن ترتفع، فإن المتداول سوف "يشتري" أو يذهب إلى الموقف "طويل". إذا كان التوقع بأن الأصل الذي يرتبط به CFD سينخفض ??في القيمة، فإن المتداول سينتقل إلى موقف "قصير" أو بيع. إن مقدار الربح (أو الخسارة) الذي يحققه تداول عقود الفروقات، سوف يتناسب طردياً مع عدد النقاط التي يتم نقلها في أي من الاتجاهين.

ما الذي يمثله عقد الفروقات؟

CFD هي اختصار لـ Contract for Difference (العقود مقابل الفروقات) والعقد هو الاتفاق بين طرفين حول الحركة في قيمة الأصل. الطرفان هما الوسيط والمتداول والمتداول الذي يصدر الحكم على ما إذا كانت قيمة الأصل ستزيد أم تنقص. ينص عقد الفروقات على أنه في نهاية العقد عندما "تغلق" الصفقة، إما أن يكون المتداول قد توقع بشكل صحيح أو حقق ربحاً أو أخطأ وعانى من خسارة. يقوم الوسيط ببيع القيمة الظاهرية للأصل إلى المتداول ويملي العقد أنه يجب عليه إعادة شراء الأصل في النهاية. على سبيل المثال يتداول المتداول 10 جنيهات إسترلينية بقيمة 1000 جنيه إسترليني وتهبط قيمة هذه الأسهم إلى 500 جنيه إسترليني بنهاية العقود مقابل الفروقات (5 جنيهات إسترلينية). يلتزم الوسيط بعقد بيعه مرة أخرى إلى المتداول وسيتعين على المتداول شرائها مرة أخرى. في السيناريو أعلاه، فإن المتداول يحقق الربح من الفرق بين البيع والوقت الذي قاموا بشرائه. لذلك لا يتم تداول أي أصول بل الفرق بين قيمتين لذلك الأصل في نقطتين مختلفتين من الزمن.

ما هي رسوم عقود الفروقات التي يفرضها الوسطاء؟

تتمثل إحدى مزايا تداول عقود الفروقات في أن الوسطاء لا يفرضون رسوماً على عكس تعاملات الأسهم. وسيط عقود الفورقاتRCPro .comهي واحدة من الشركات التجارية الرائدة، والتي توفر مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية لمتداوليها. كما يوفر وسيط عقود الفروقات عبر الإنترنت أنواعاً مختلفة من حسابات التداول (بما في ذلك الحساب الإسلامي) لتلبية جميع احتياجات التداول للمستثمرين.

ما هو الهامش؟

الهامش هو ميزة أخرى لتداول عقود الفروقات، حيث إنه يسمح بالرافعة المالية لأن نسبة مئوية صغيرة فقط من قيمة التداول الفعلية مطلوبة في التداول مقارنة بشراء وبيع الأسهم التي تتطلب التعرض بنسبة 100? للمخاطر. عادةً ما يكون الهامش على تداول عقود الفروقات حوالي 5? وهو منخفض جداً ويسمح للمتداولين بوضع صفقات كبيرة بقيمة نقدية صغيرة نسبياً. ومع ذلك، فإن 100? من الربح بالإضافة إلى الهامش يرجع إلى المتداولين الناجحين، بنفس الطريقة التي يتم بها استحقاق 100? من أي خسائر.

فوائد أخرى لتداول العقود مقابل الفروقات

يمكن استخدام العقود مقابل الفروقات كأداة تحوط لتعويض الخسائر التي يعاني منها سهم مادي مملوك بالبيع خلال الفترات التي يتوقع أن تنخفض فيها قيمة الأسهم. نظراً لأن تداول عقود الفروقات يتمحور بشكل صارم حول تحركات قيمة الأصول فقط، يمكن للمرء أن يتداول فيما إذا كانت الأسواق ترتفع أم تنخفض.

كيف ابدأ التداول

إن إجراء بعض الأبحاث أمر لا بد منه بالنسبة لأولئك المتداولين الجدد في تداول العقود مقابل الفروقات، ويوصى بأن يتم التعامل مع وسيط ذو سمعة جيدة أو وسطاء موثوقين آخرين للحصول على مزيد من المعلومات. هذه الشركات الكبيرة لديها منصات تداول متقدمة للغاية وتوفر الوصول إلى جميع الأسواق الرئيسية. كما أنها توفر حسابات تجريبية حيث يمكنك التدرب عليها باستخدام أموال وهيمة قبل إجراء أول عملية تداول مباشرة.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد إلزام المقبلين على الزواج باجتياز دورة تأهيلية؟

  • فجر

    04:34 ص
  • فجر

    04:36

  • شروق

    05:59

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:14

  • عشاء

    19:44

من الى