• الإثنين 25 مارس 2019
  • بتوقيت مصر05:50 م
بحث متقدم

بعد انتهاء الأزمة بين الصين وأمريكا – الدولار يصعد والذهب يتراجع

مال وأعمال

الدولار، االذهب
الدولار، االذهب

واصل الذهب خسائره لليوم الخامس عشر على التوالى منذ اعلى ارتفاع له عند مستويات 1346 دولار للأونصة فى 20 فبراير الماضى ، ليلامس اليوم مستوى 1280 دولار للأونصة ، مع توقعات بتواصل التراجعات على المدى القصير ، يذكر ان المعدن الثمين يرتبط بسعر الدولار بسوق العملات العالمية بطريقة عكسية، حيث يؤدي ارتفاع سعر الدولار ببورصات العملات لتراجع سعر الذهب، حيث يبيع المستثمرين حصص لهم في الذهب لشراء الدولار، مع توقعاتهم لارتفاعه، وفي حال تراجع سعر الدولار بسبب القرارات السياسية والاقتصادية الأمريكية يتجه المستثمرين لشراء الذهب باعتباره استثمارا آمنا.

فى الوقت نفسه ارتفعت الأسهم الأمريكية عند الفتح ، اليوم الاثنين ، بدعم من انتعاش الآمال بأن تنهي الولايات المتحدة والصين نزاعهما التجاري هذا الشهر.

وزاد المؤشر داو جونز الصناعي 95.87 نقطة أو 0.37 بالمئة إلى 26122.19 نقطة ، وصعد المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 10.68 نقطة أو 0.38 بالمئة إلى 2814.37 نقطة ، وارتفع المؤشر ناسداك المجمع 41.27 نقطة أو 0.54 بالمئة إلى 7636.62 نقطة.

ويهتم المستثمرين والمتداولين فى أسواق العملات إهتماما بالغا بمتابعة سوق الأسهم الأمريكية التى تنعكس بشكل واضح على أداء الدولار والعملات الأخرى بشكل واضح ، كما أن أسعار الذهب قد تعطى مؤشرات واضحة على قوة الدولار وضعفه مع انخفاض سعر الذهب وارتفاعه على الترتيب .

لذا فإن غالبية منصات التداول الخاصة بالعملات " الفوركس " تضم ايضا مؤشرات واضحة لأسعار الأسهم وكذلك أسعار الذهب والفضة والبلاتين ، وكلها بالغة الأهمية وتؤثر ايجابا وسلبا على أداء أزواج العملات .

بل وأصبح فى الإمكان ان تتوفر خدمات تداول العملات والاسهم والمؤشرات والمعادن النفيسة من خلال منصة واحدة توفرها شركات الوساطة الكبرى ، مما يمكن المتداول من دراسة قراره المتعلق بالشراء أو البيع دراسة واضحة ، وكذلك تضع أمامه فرصا لا نهائية من فرص التداول والربح اذا احسن التصرف والتقدير .

كيف تتداول الذهب والعملات من منزلك

ففي ظل التطور الهائل لتكنولوجيا الاتصال أصبح من المتاح تداول الفوركس عبر الانترنت من خلال العديد من المنصات الالكترونية التي تقدم سوق فوركس يتم توفيره عبر شركات الوساطة والتي تتيح للمستثمرين طرق كثيرة لتداول العملات الأجنبية المختلفة.

ويتم تداول العملات الأجنبية عبر الفوركس من خلال الإنترنت بعدة طرق مثل المتاجرة اليومية " Daily Forex Trading " ، والتي تتم عبر وجود صفقات للبيع المباشر بين المضاربين والمستثمرين، أو أن يتم تقديم طلب بفتح صفقات على تداول العملات بأسعار محددة ، كأن يحدد المتداول مثلا حدا معينا يتم الشراء عند الوصول إليه ، مما يجعل المتداول غير مضطر لمتابعة السوق طوال الوقت ، ولا فى انتظار مكالمة السمسار أو وكيل البورصة الشهير فى العصور الماضية ، فالتداول الالكترونى الان يمكنك " بعد ان تتأكد من توقعاتك ودراساتك " ان تحدد مستوى معين لفتح صفقة بيع أو شراء جديدة وعند السعر الذى تراه مناسبا ، بل ويمكنك أيضا تحديد المستوى الذى ستنهى فيه الصفقة اذا وصل السعر الى المستوى المطلوب ، لذا فيمكنك الان وضع اوامرك لبدء الصفقة واوامر انهائها ومتابعة عملك الطبيعى بشكل عادى جدا ، وستتولى منصتك الالكترونية الباقى .

ويتميز التداول الفوركس عبر الانترنت بتقديم صورة حية مباشرة عن اخر اسعار العملات الأجنبية بشكل حقيقي وواضح ، ولا فروق تذكر بين الأسعار المعروضة من وسيط إلى أخر سوى هامش الفرق بين البيع والشراء الذى يختلف بناءا على عدة عوامل منها " الوسيط نفسه " ومنها نوع حسابك " بالطبع كلما كان حسابك اكبر واقوى كلما حصلت على فروق بيع وشراء أقل " .

عوامل اختيار تداول الفوركس عبر الانترنت:

  • عند اتخاذ القرار بالبدأ في تداول الفوركس عبر المنصات الالكترونية فهناك العديد من العوامل المهمة التي لابد من الالتزام بها ومن ضمنها:
  • معرفة المضارب والمستثمر خطوات إدارة حسابه وافضل الطرق لإدارته، سواء عبر الاعتماد على مجموعة من الاشخاص الاكفاء أو عبر الاعتماد على خبراء يقدمون الدعم الفني المستمر من خلال تقديم تحليلات مهمة عن أداء الفوركس وفيديوهات موضحة كيفية التداول وافضل الطرق للتعاملات عبر الفوركس.
  •  

تعريف تداول الفوركس عبر الانترنت:

تداول افوركس في حقيقته يعتمد على بيع وشراء العملات الاجنبية في مقابل العملات الأخرى عبر المضاربة بزوج من العملات على سبيل المثال بيع الدولار الأمريكي في مقابل بيع اليورو.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية تداول العملات الأجنبية عبر سوق الفوركس تتطلب من المستثمرين تحديد استراتيجية ملائمة لكي تتناسب مع تعاملات السوق ويتم تحديد سقف تعاملات المستثمر وحجم المخاطر وهامش الربح.

مع ضرورة تحديد أهداف معينة لكي يتم تحقيقها خلال التداول ولا يترك الأمر عشوائيا، مع الاستمرار في متابعة النشرات التحليلية لأداء سوق الفوركس والتحاليل الفنية التي يقدمها خبراء المال وتداول العملات والتي تعمل على توضيح عوامل وأسباب التغييرات والتقلبات التي تشهدها التعاملات خلال اليوم وخلال أسبوع .

كيفية تداول الفوركس؟

تداول الفوركس يعتمد على أسعار البيع والشراء وارتفاع وانخفاض اسعار العملات والتي يتوقف وفقا لآليات العرض والطلب من قبل المضاربين والمستثمرين ومع كل زيادة في معدل الطلب على العملات يترتب عليه زيادة الأسعار، والتداول مستمر طوال اليوم لمدة 24 ساعة كاملة دون توقف.

ومع البدء في دخول سوق الفوركس سوف يتضح أمام المستثمر العديد من العوامل الاساسية في تداول الفوركس والتي مع مرور الوقت أصبح أكثر خبرة وعلم  في هذا المجال.

تداول الفوركس عبر الانترنت

تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت أصبح متاح في مختلف دول العالم من خلال المنصات الالكترونية التي تعتمد على شركات وساطة واستطاعت أن تحظى على اعجاب قاعدة عريضة من المستثمرين والمضاربين، حيث أن التداول يتم بشكل مستمر مع وضع بيان مفصل بأسعار العملات الواقعية مع تقديم نشرات تحليلية لعمليات التداول طوال اليوم.

وينصح للاشخاص الراغبين في تداول العملات الاجنبية عبر سوق الفوركس أن يتم تحديد مستوى المخاطر المتوقعة خلال التداول وحجم المكاسب المحتملة، ووضع الرافعة المالية التي توضح القدرة الشرائية والهامش والتي تساعد في الحد من نسب الخسارة.

وينصح عند تداول الفوركس أن يحرص المستثمر على الحفاظ على الاتزان النفسي بقدر الامكان لكي يتم التخطيط الجيد للتداول بدون خسائر، وأن يعمل على الإلمام بكافة العوامل والمبادئ الأساسية لتداول العملات الأجنبية عبر الفوركس.

ويفضل الاستماع بشكل مستمر لخبراء المال والاستثمار والتداول في أسواق المال والنشرات التحليلية التي تقدم الدعم الفني للتداول الفوركس وتوضع العوامل المؤثرة في التداول والتوقعات المحتملة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد إلزام المقبلين على الزواج باجتياز دورة تأهيلية؟

  • مغرب

    06:14 م
  • فجر

    04:34

  • شروق

    05:58

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:14

  • عشاء

    19:44

من الى