• الجمعة 22 مارس 2019
  • بتوقيت مصر10:11 م
بحث متقدم
موقع أمريكي:

بسبب إعصار "ألاباما".. رقم قياسي في عدد القتلى بأمريكا

الصفحة الأخيرة

صورة الخبر
صورة الخبر

علا خطاب

ذكر موقع "al " الصادر بالإنجليزية، والمهتم بأخبار ولاية ألاباما الأمريكية، أن 23 شخصًا راح ضحية إعصار اكتسح الولاية، وتسبب في أضرار كارثية، محذرًا من موجة إعصارات أخرى قد تصيب بقية الولايات.

ومن جانبه، قال رئيس الولاية في تصريحاته للموقع، إن 23" شخصًا ماتوا وسط أضرار "كارثية" في أعقاب إعصار أطاح بالولاية أمس الإثنين.

ونوه الموقع بأن عدد القتلى، الذين توفوا ضحية الإعصار هو أكثر من ضعف عدد الأشخاص الذين قتلوا بسبب الأعاصير في جميع أنحاء البلاد في عام 2018، فبمعدل 10 أشخاص لقوا حتفهم كل عام، إثر الأعاصير في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وهو رقم قياسي.

وضرب الإعصاران مقاطعة لي كاونتي بولاية ألاباما، أول أمس الأحد، مصحوبين برياح بلغت سرعتها 240 كيلومترًا في الساعة.

وقالت السلطات، إن "أكثر من 50 شخصًا أصيبوا، وإنه من المتوقع ارتفاع عدد القتلى"، الأمر الذي يجعل الإعصارين أكثر فتكًا من آخر اجتاح مدينة مور في ولاية أوكلاهوما عام 2013 وأودى بحياة 24 شخصًا.

وقال قائد الشرطة في مقاطعة لي كاونتي، جاي جونز، خلال مقابلة مع شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية، إن "عمليات الإنقاذ والانتشال كانت صعبة ليلة الأحد، يكمن التحدي في الحجم الضخم للأنقاض حيث تقع جميع المنازل، لا أتذكر أنني رأيت هذا الحجم من قبل".

من جانبه، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة على "تويتر"، سكان ألاباما والمناطق الأخرى التي تضررت جراء العواصف إلى "الحذر والتماس سبل الأمان"، وقال، "كانت الأعاصير والعواصف عنيفة بحق وربما يكون هناك المزيد".

وأظهرت لقطات بثتها قنوات تليفزيونية محلية، وجرى تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، أشجارًا اقتلعت من جذورها ومنازل انهار بعض جدرانها.

وأكد مدير وكالة إدارة الطوارئ في ألاباما بريان هاستينجز عدد القتلى على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلاً إن "عمليات البحث والإنقاذ جارية حتى يومنا هذا".

وكانت هناك تقارير عن عواصف أخرى في مقاطعات واشنطن وماكون وأوتوغا وهيوستن.

وقالت ريتا سميث المتحدثة باسم وكالة لي كاونتي لإدارة الطوارئ إن أثر الحاث وقع العديد من القتلى لكن المسئولين ما زالوا يحاولون جمع المعلومات، وأن العديد من عمليات البحث والإنقاذ جارية.

وصرح مركز شرق ألاباما الطبي في أوبيليكا في الساعة 6 مساءً بأنه "استقبل أكثر من 40 مريضًا نتيجة الإعصار، مع إرسال البعض إلى المستشفيات المحيطة، ونتيجة لذلك، قامت المستشفى بإلغاء الإجراءات الاختيارية، أمس الاثنين".

وقد صدرت تحذيرات أخرى من العاصفة بعد ظهر اليوم في جنوب ألاباما ومنطقة "وايرجراس".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد إلزام المقبلين على الزواج باجتياز دورة تأهيلية؟

  • فجر

    04:37 ص
  • فجر

    04:39

  • شروق

    06:02

  • ظهر

    12:07

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:12

  • عشاء

    19:42

من الى