• الأحد 24 مارس 2019
  • بتوقيت مصر03:27 م
بحث متقدم

بالصور.. أبرز أحداث تنشيط السياحة فى مصر

آخر الأخبار

رالي الغردقة
رالي الغردقة

أمينة عبد العال

يبدأ الخميس 7 مارس 2019، فعاليات النسخة الثامنة من «رالي الجونة سبيشيال»، ويستمر حتى السبت 9 مارس 2019، وتقوم الشركة المُنظمة «بوصلة»، بتنظيم الحدث في انطلاق الجولة الأولى في بطولة مصر للراليات الصحراوية لهذا العام بمحافظة البحر الأحمر، باستضافة ورعاية شركة «أوراسكوم للتنمية السياحية»، و«نادي السيارات والرحلات المصري لتنشيط السياحة».

ويأتي الرالي في نسخته الثامنة في جولتين تضم 20 فريقًا و60 متسابقًا، لقطع مسافة تصل إلي 300 كيلو مترًا في قلب الصحراء الشرقية بجمهورية مصر العربية.

فيما كشف منظما الرالي «آلان بيزانسون» و«أحمد السرجاني»، عن أن «رالي الجونة» في دورته الثامنة لهذا العام سوف يشهد كثيرًا من المفاجآت والتحديات للفرق المشاركة، كما أوضحوا أن الفرق المتنافسة في اليوم الأول سيصلون لمدينة الغردقة لبدء إجراءات التسجيل والكشف على السيارات، من قبل مهندسين مختصين للتأكد من كون جميع السيارات‏ ‏المشاركة، مُطابقة ‏للمواصفات العالمية للأمن والسلامة ‏التابعة لمنظمة الـ«FIA »، حيث إن الرالي يأتي متبعًا للنقاط الإرشادية للاتحاد الدولي للسيارات FIA »، من حيث السلامة والأمان والاشتراطات.

ومن جانبه أكّد المهندس ‏حسام مصطفى، رئيس فريق المهندسين، القائم على عمليات الفحص، أن إجراءات الأمن‏ والسلامة تأتي في المرتبة الأولى للحفاظ على سلامة ‏المتسابقين، مشيرًا إلى أنه لن يُسمح لأي سيارة غير مُطابقة للمواصفات العامة ‏للأمن والسلامة بالمشاركة ‏في ‏السباق.

وفي اليوم الأول أيضًا، وعقب عمليات الفحص الفني على السيارات، تبدأ ‏بعد ذلك مرحلة ‏الاستعراض، والتي تتحرك خلالها الفرق المشاركة ‏في شكل مسيرة استعراضية لتعلن عن بدء فعاليات ‏الرالي.

وفي اليوم الثاني، تبدأ التحديات بتحدي «الفور باي فور تشالينج»، والذي يستطيع مُلاك سيارات الدفع الرباعي، ‏من اكتشاف ‏إمكانات سياراتهم، من خلال بعض الموانع الصعبة، التي صُنِعَت من قبل الفريق المنظم خصيصًا لتلك السيارات، ‏ثم يبدأ بعد ذلك سباق الرالي، والذي ينقسم إلى مرحلتين، وفي المرحلة الأولى تقطع سيارات الرالي مسافة 30 كيلومتر، يجب اجتيازها في أقل وقت ممكن.

وفي اليوم الثالث، تبدأ المرحلة الثانية، والتي تتسابق فيها الفرق المشاركة لمسافة أكثر من 300 كيلومتر، لمدة أكثر من أربع ساعات في المناطق الوعرة، في قلب الصحراء الشرقية، في تحدٍ مع الطبيعة من أصعب التحديات في العالم.

ويتعاون مع «بوصلة» في تنظيم الحدث، العديد من الفرق والعديد من الأعضاء اللذين يتراوح عددهم ما بين «150 – 200» عضو، ويتكونوا من عدة فرق من بينها: «فريق التنظيم، فريق البيانات والتسجيل، الفريق الطبي، فريق الإغاثة، فريق التوقيت، فريق الفحص الفني، فريق الإعلام، فريق اللوجستيات، فريق المارشلز».

يُذكر أن «رالي الجونة سبيشيال» يأتي برعاية الكثير من الجهات الرسمية، منها وزارة الدفاع، وزارة الداخلية، وزارة السياحة، وزارة البيئة، محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى نادي السيارات والرحلات المصري، وبالتعاون مع عدة جهات أخرى.

أما عن الفرق المشاركة، وهي: «301 Rahala Total Racing ، Hani Omar / Hani Madbouly ، 302 Sahara Racing Team- Gloria ، Ahmed Shouman / Ihab El-Husseiny ، 303 Amino Brothers Racing- Dozer ، Omar Amin / Hicham Amin  ، 304 The Eagles Racing ، Hans Hiens / Sherif El Alem ، 305 Racing Traxx Rally Team ، Khaled Sobhi / Hady Makhlouf ، 306 SITRA Racing ، Hisham El Ghamry / Maichel Barsoum ، 307 Jibal Rally Team 1 ، Khaled Azmi / Allamy ، 308 Sahara Racing Team-Herbie ، Tamer Beshir / Ahmed El Kaki ، 309 Hammerhead Racing ، Shierf Abdel Azim / Mehi  ، 310 Cross Country Rally Team Egypt ، Nader El Khayyat / Omar Essam  ، 311 Alpha Rally Team ، Amir Youssef / Yasser ElGohary ، 312 SSC Rally Team ، Ayman Marzouk / Goueily ، 313 TMT Rally Team ، Antably / Gayar ، 314 Galalah Racing ، Karim El Galaly / Nouran Yahia ».

ومن جانبه قال أمير يوسف، ‏قائد فريق «ألفا للراليات»، أن مثل هذا الحدث يتكرر فقط ثلاث مرات طوال العام، ‏وتترقبه جميع ‏ فرق الراليات ‏بفارغ الصبر، ويعتبر حدثاً جللاً، في عالم رياضات سباقات السيارات، و‏يؤثر تأثيرًا مباشرًا في تنشيط السياحة ‏في جمهورية مصر العربية.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد إلزام المقبلين على الزواج باجتياز دورة تأهيلية؟

  • عصر

    03:35 م
  • فجر

    04:36

  • شروق

    05:59

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:14

  • عشاء

    19:44

من الى