• الثلاثاء 26 مارس 2019
  • بتوقيت مصر08:03 م
بحث متقدم

رؤيا شعر الرأس في المنام مال وطول عمر

تفسير الأحلام

الشعر الهندي
ارشيفية

عبدالحي العسكري

رؤية الشعر منامًا.

التأويل..

شعر الرأس: هو مال وطول عمر فمن رأى أن شعر رأسه طال فإنه يطول عمره. ومن رأى أنه وصل شعره بشعر آخر فإن كان غنيًا ازداد ماله وكثر واستقرض مالاً، وإن كان فقيرًا فإنه قد اجتمع عليه دين ويستدين لغيره.

ومن رأى أن له شعرًا طويلاً وهو مسرور به فإن ذلك محمود خصوصًا في النساء فإنهن يستعملن شعور غيرهن بسبب الزينة. ومن رأى أن شعر رأسه قد كثر وطالت لحيته فضفر شعره جميعاً ضفائر فإنها ديون كثيرة عليه. والشعور أموال لمن ملكها أو حواها.

وإزالة شعر الشارب والإبط دليل على قضاء الديون وذهاب الهم وإتباع السنة. وضفر الشعر يدل على إتقان الأمور وضفر شعر النساء دليل خير.

ومن رأى شعره نبت في غير محله أصابه هم. وحلق شعر رأسه وقصه في زمن الحج يدل على الأمن وقصه ونتفه إذا لم يشن الخلقة فهو ذهاب الهم. وقيل نتف الشعر يدل على وفاء دين الرائي على كره منه.

وكثرة الشعر للمهموم زيادة في همه، وكثرته للمسرور زيادة في سروره. وسواد شعر المرأة يدل على محبة زوجها لها وعلى استقامة أحوال زوجها. فإن رأت امرأة أنها كشفت شعرها فإن زوجها يغيب عنها.

وإن رأت شعرها كثيفاً وأبصر الناس ذلك منها فإنها تفتضح في أمرها.

وطول شعر الإبط دليل على نيل الحاجة، ويدل على صحة دين صاحبه وكرمه. وشعر الإبط إن كان فيه قمل كثير دل على كثرة العيال.

ومن رأى شعر رأسه طال فوق ما كان يشتهي ذلك وهو مناه وإرادته فإنه يستغني ويقضي دينه ويوسع على عياله. وإن رأى أن طوله لا يشبه مثله ومشى به بين الناس فإنه دين يركبه وهم يضعف عن القيام بأهله. وقيل طول الشعر طول شقاوة وقيل كثرة أطفال وعيال.

ومن رأى شعر رأسه نقص عما كان عليه فنقصانه نقصان هم إذا كان طوله هماً.

- ومن رأى أحداً ينتف من شعره فإنها مصيبة في مال وإن رأت المرأة أنه قطع من شعرها في غير إحرام ولا أيام الموسم وقع بينها وبين زوجها خصومة وشر، فإن كان في هذه الأوقات فإنه صلاح في دينها ودنياها وأمانتها وإن رأت إنساناً يجز شعرها من ورائها فإنه يدعو زوجها إلى غيرها من النساء.

- ومن رأى أنه مشط رأسه فسقط منه قمل فإنه ينفق مالاً من ميراث أصابه أو يظهر منه عيب.

- ومن رأى الشعر ينبت في وجهه أو حيث لا ينبت الشعر فإنه يكثر عليه الدين.

- ومن رأى شعره نبت في كفه فإن ذلك منفعة تدخل عليه والشعر في الصدر واللسان حكمة وبيان وشعر وفطنة إلا أن يخرج عن الحد فيعود إلى الهموم والكمد والحزن ونحو ذلك.

- ومن رأى شعر بطنه كثر فإنه كثير الدين مهموم.

- ومن رأى أن شعر ذراعيه يتناثر فإن جميع ما اكتسبه يذهب عنه.

- ومن رأى أن شعر ساقيه كثر وهو يفتله فإنه يصيب مالاً يعمل به خلاف عمل الناس فليتق الله تعالى. وإن رأى أنه تساقط فإن جميع ما سعى به وكده ذاهب تلاف.

ورؤية المرأة شعر رأسها دال على من يسترها وربما دل شعر الرأس على الزرع والمال والجاه والزوج للمرأة العزباء والزوجة للرجل الأعزب والولد الذي يتجمل به فحسنه وسواده وطوله دليل على حسن حال من ذكرناه وقصره وبياضه ونتن رائحته دليل على قبح حالهم، فإن دهن شعره في المنام أو سرحه دل على الإحسان أو الوفاء بعهد من دل عليه وحلقه أو تقصيره لمن لا يؤثر ذلك مقاطعة أو تبذير للمال وتقصيره دليل على العلم والهدى، وإن كان في زمن الحج ربما دل على الحج.

وإذا ضفر شعر المرأة ثلاثة قرون طلقت من زوجها ثلاثاً، وإن كانت مريضة ماتت. والشعر على المرأة في بدنها تعطيل للعزباء عن الزواج وربما دل على قيامها على أهلها أو أولادها كمقام الرجل والشعر للطفل دليل على طول عمره.

ونبات شعر الجسد للرجل حمل امرأته. وإن رأى شعر جسده أبيض فإن كان غنياً ناله خسران في ماله، وإن كان فقيراً فإنه دين يمكنه قضاؤه، وكثرة الشعر على الصدر دين يركبه.

- وإن رأت المرأة أن شعرها براق فاحم فإنه استغناؤها بمال زوجها. والله أعلم.

****************      

أرسل رؤياك نفسرها في الحال

للتواصل مع الشيخ عبد الحي العسكري على صفحة (المصريون) على فيس بوك

أو اتصل على الرقم التالى 01062137666


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تستحق رئيسة وزراء نيوزلندا جائزة نوبل؟

  • فجر

    04:32 ص
  • فجر

    04:33

  • شروق

    05:57

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:15

  • عشاء

    19:45

من الى