• الجمعة 18 أكتوبر 2019
  • بتوقيت مصر12:31 ص
بحث متقدم
هجوم وخناقات وتهاني

38 تغريدة لعلاء مبارك.. تعرف على أبرز ما جاء فيها

آخر الأخبار

علاء مبارك
علاء مبارك

حسن عاشور

في 26 نوفمبر من العام قبل الماضي ، دشن علاء مبارك، نجل الرئيس المصري السابق حسني مبارك، حسابًا له على موقع التواصل  الاجتماعي "تويتر " ، وخلال ما يقرب من عام ونصف غرد نجل مبارك 38 تغريدة.

بدأ علاء مبارك أولى تغريداته بنعي  ضحايا الهجوم الإرهابي، الذي استهدف مسجد الروضة بالعريش في نوفمبر من عام 2017، والذين تخطوا الـ300 قتيل ، وكتب نجل مبارك "  أتقدم بواجب العزاء الي أهالي شهداء مسجد الروضة في سيناء".

وغرد علاء في 2017 ، 5 تغريدات ، فانتقد في تغريديتين صحيفة bbc  ، ففي 29 نوفمبر كتب: أكذوبة جديدة تروجها BBC عن قبول مبارك توطين الفلسطينيين في سيناء ذكرتني بأكذوبة ال70 مليار التي روجت لها الجارديان عن قصد ثم نفتها واعتذرت عنها"

وكانت خامس تغريدة لنجل مبارك في 2017 ، ينتقد فيها نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وفي 2018 غرد نجل مبارك 28 تغريدة ، تنوعت ما بين الدفاع عن نفسه ووالده ، ففي مارس كتب:" الحمد والشكر لله ، بعد مرور 7 سنوات صدر حكم في قضية قطع الاتصالات ببراءة مبارك "

وفي أبريل غرد مرتين  الأولى عقب رفض طعن هيئة قضايا الدولة الخاص بمنع ابنه من السفر والثانية انتقاده لتصريحات أحمد أبو غيط الأمين العام للجامعة العربية الذي رفض ذكر اسم مبارك في عيد تحرير سيناء.

واكتفى بتغريدة واحدة في مايو اقتبس من خلالها جزء من مقال للكاتب الصحفي محمد الامين مشيرا الى ضرورة التيقن من الشائعات.

 وغرد 3 مرات في يوليه ، انتقد من خلالها وسائل الإعلام ونشر الاخبار الكاذبة التي اعتقد انها تقوم بنشر الشائعات الأكاذيب منذ 2011 .

فيما أشاد في أغسطس بدور الكابتن محمد صلاح لاعب المنتخب المصري ،قائلا :" من افضل لاعبي كرةً القدم علي مستوي العالم ، اصبح نجم عالمي في عالم الرياضة ، احسن دعاية لمصر ، لاعب كرة مصري  وشخصية متواضعة اسمه محمد صلاح ، أصبح مثل أعلي  لكثير من الشباب ، يجب ان نحافظ عليه ونتعامل معه بأحترام دون حقد او غل".

فيما شهد شهر سبتمبر 7 تغريدات لعلاء مبارك كان ابرزها تفيه الشديد لوجود تنسيق بين جماعة الإخوان المسلمين وشقيقه حمال مبارك قائلا :"  يخرج علينا بتخاريف مرة بأنه يخشي من وجود صفقة بين الإخوان وجمال ومن قبل قال (وما يُدرينا لعل هناك من يهندس صفقة لعام 2022الحكومة والبرلمان للإخوان والرئاسة لجمال) )هرتلة تدل علي سطحية وفقر في التحليل وقراءة الأحداث وعلي شخصية ضعيفة قابلة للتحول في اقل من الفيمتو ثانية .شفاه الله ".

فيما شكر في باقي التغريديات الأشقاء العرب وقوفهم بجوار والده خلال أزمته ، كما انتقد تقرير لجريدة الوطن كان يتكلم عن ثمن كرسي يجلس عليه الرئيس الأسبق مبارك.

 كما غرد 4 تغريدات في شهر أكتوبر جميعها التهنئة بنصر أكتوبر واقتباس كلمات أو تقارير صحفية للاشادة بدور الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك في حرب أكتوبر .

 

فيما شهد شهر نوفمبر أكبر عدد من التغريدات لنجل مبارك حيث وصلت إلى 11 تغريدة  بدأها بتعزية الأخوة الأقباط في ضحاياهم ثم  انتقد مايعرف بمحاكمة القرن ، وسلط الضوء على الأكاذيب والاشاعات التي نالت من والده بحسب قوله ، وان والده يمتلك 620 مليار دولار وغيرها من هذه الاكاذيب كما انتقد بشدة موقف الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل بعد مقولته ان لديه مستندات تثبت امتلاك مبارك لـ7 مليارات دولار.

فيما هنأ الشعب المصري في نهاية شهر نوفمبر بالعيد المولد النبوي.

فيما اتسمت تغريداته في شهر يناير الماضي ، بالرياضية حيث قدم التهاني ، لفريق كرة اليد بعد تألقه في مسابقة كأس العالم ، بالإضافة إلى مباركته لمصر بتنظيم البطولة الإفريقية 2019، كما هنأ الكابتن محمد صلاح بجائزة أحسن للاعب في أفريقيا.

وكانت أخر تغريدات علاء مبارك من يومين وذلك بالتزامن مع ذكرى تنحي والده عن الحكم حيث نشر فيديو يظهر من خلاله تناقض الإعلامي عمرو أديب قبل وبعد ثورة يناير واكتفي بكتابة  " بدون تعليق"

 

 

 

 

 

 



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك بشأن أزمة سد النهضة؟

  • فجر

    04:41 ص
  • فجر

    04:41

  • شروق

    06:04

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:59

  • مغرب

    17:25

  • عشاء

    18:55

من الى