• الأحد 17 فبراير 2019
  • بتوقيت مصر02:17 م
بحث متقدم

«الأمن الوطني» يستدعي صاحبة دعوة «خلع الحجاب»

آخر الأخبار

دينا أنور
دينا أنور

فتحي مجدي

قالت مؤلفة كتاب: "المجد لخالعات الحجاب والنقاب"، التي أثارت ضجة واسعة في مصر قبل أيام بنشرها لصور مع مجموعة من المتجاوبات مع دعوتها، إنها تلقت اتصالاً من ضابط بجهاز "الأمني الوطني" أبلغها خلاله بأنه سيتم فتح التحقيق حول تلقيها تهديدًا بالقتل، وتتبع مصدر تلك التهديدات.

وكانت "دينا أنور"، مؤسسة ما تعرف بحملة: "‏البسي فستانك واستردي أنوثتك‏"، ظهرت مؤخرًا بصحبة بعض الفتيات اللاتي نزعن الحجاب والنقاب في مجموعة من الصور التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وعبر سكان منطقة "الرحاب" (شرق القاهرة) عن غضبهم من قيام "أنور" بعمل جلسة تصوير لغلاف كتابها التي تدعو فيه المصريات إلى التخلي عن الحجاب والنقاب، بطريقة بدت مثيرة لغضب للكثيرين، ورأوا فيها احتقارًا من الحجاب والمحجبات.

إثر ذلك، قالت إنها تلقت تهديدًا بـ"القتل والحرق واقتراب النهاية والتكفير"، وأعلنت أمس الأول، أنها تقدمت ببلاغ إلى الشرطة حمل رقم 1037 إداري التجمع الأول، وأشارت إلى أنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت "أنور" قد توجهت قبل إعلانها عن تقدمها بالبلاغ بمناشدة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجهاز الأمن الوطني من أجل توفير الحماية لها في إطار ما وصفته بـ"الحرب غير متكافئة إطلاقًا يا سيدي الرئيس.. وأنا إحدى السيدات اللواتي وعدتهن بالحماية والدعم وتحسين الأوضاع".

واعتبرت "أنور" أنه "ليس من العدل أن تكون كل هذه المنابر والمنصات والأبواق والأقلام ضد جندي أعزل.. لا يملك سوى حساب شخصي على موقع تواصل اجتماعي..!". وتابعت في سياق مناشدتها للرئيس: "أستغيث بك أنت لأنك الوحيد الذي اخترته.. أما الباقون فهم مفروضون علي .. وأنا لا أعترف إلا باختياراتي ..!".

وكشفت "أنور" مساء اليوم عن تلقيها لاتصال هاتفي من أحد ضباط جهاز "الأمن الوطني"، قائلة: "طلب مني الحضور لمكتب سيادته وإحضار كافة رسائل التهديد بالقتل والحرق و التكفير والسب والقذف التي أبلغت عنها بمباحث قسم التجمع الأول منذ يومين بمحضر رقم 1037".

ونسبت إليه القول: "أنهم مهتمون بتتبع هذه الحسابات التي أرسلت تلك الرسائل والوصول إلى مرسليها.. وأبلغني أن هناك اهتمام جم من الوزارة ومن سيادة الوزير شخصيًا بتلك الوقائع ..!!!!".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما رأيك في الهجوم على الحجاب؟

  • عصر

    03:23 م
  • فجر

    05:16

  • شروق

    06:40

  • ظهر

    12:14

  • عصر

    15:23

  • مغرب

    17:48

  • عشاء

    19:18

من الى