• السبت 16 فبراير 2019
  • بتوقيت مصر09:31 م
بحث متقدم
في أول يوم لانتخابات..

23 مرشحًا لعضوية مجلس «الصحفيين» و5 على «النقيب»

آخر الأخبار

انتخابات الصحفيين
انتخابات الصحفيين

خالد الشرقاوي - وكالات

تقدم 23 صحفيًا، اليوم الأحد، أوراق ترشحهم على مقاعد مجلس نقابة الصحفيين "منهم 4 صحفيات" و5 طلبات على مقعد النقيب، وذلك خلال اليوم الأول لتقديم أوراق الترشيح بانتخابات التجديد النصفي على منصب النقيب و6 مقاعد بمجلس النقابة.

وتقدم على منصب النقيب كل من "ضياء رشوان، ورفعت رشاد وسيد الإسكندراني وعبد النبي عبد الستار وأحمد الشامي"، الذي ترشح على عضوية المجلس أيضًا طبقا للمادة 7 من لائحة النقابة التي تتيح الترشح لمقعدي النقيب وعضوية المجلس.

بينما تقدم على عضوية المجلس كل من العارف بالله، ومحمد طلعت "أخبار اليوم"، بهاء مباشر "الأهرام"، تامر هنداوي "الكرامة"، دعاء النجار "الجمهورية"، صديق عيسوي "التحرير"، عمرو الكاشف "وكالة أنباء الشرق الأوسط"، محسن هاشم "الجيل"، محمد الأصمعي "أخبار اليوم"، محمد شبانة، أمين صندوق النقابة المنتهية ولايته، ورئيس تحرير "الأهرام الرياضي"، محمد يوسف رئيس تحرير "الميدان"، هشام يونس "الأهرام"، هيثم النويهي "أخبار اليوم"، وجدي رزق "الأهرام"، ياسر السيد "الوطني اليوم"، محمد يحيي "أخبار اليوم"، أميرة العادلي "الأهرام"، وإيمان عوف "المال"، إيهاب قمورة "الأهرام"، فاطمة مصطفى "أخبار اليوم".

وقال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والمرشح على منصب نقيب الصحفيين، إنه تواصل مع رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية لزيادة بدل الصحفيين بنسبة 25% ليصل الي 2100 جنيه بزيادة قدرها 420 جنيهًا.

وقال رفعت رشاد في تصريحات له عقب ترشحه "ترشحت لأحمي زملائي وأرفع شأن النقابة ولحماية حرية إبداء الرأي وتوفير الأمان في الأجور والسكن والعلاج وفي كل مراحل حياة الصحفي وهذا هو الإطار العام الذي اتحرك فيه".

وأكد أحمد الشامي، أنه يضع قضية رفع مستوي المعيشة الصحفيين على رأس أولويات برنامجه الانتخابي من خلال ضم البدل التدريب والتكنولوجيا إلى المرتب والعمل على تطبيق الحد الأدنى من الأجور، خاصة أن هناك حكم قضائي بأن يكون 5 آلاف جنيه.

بينما قال سيد الإسكندراني، عقب ترشحه، إنه سيذهب إلى مجلس الوزراء ليطلب زيادة البدل 500 جنيه، أما عبد النبي عبد الستار فأكد أنه سيعطي دفعة للمهنة وسيعمل على حل أزمة 2000 صحفي حزبي.

وبدأت اللجنة عملها في العاشرة صباح اليوم، بحضور الكاتبة أمينة شفيق عضو اللجنة المشرفة على الانتخابات، وأغلقت في الثالثة عصرا وتستمر في تلقي الطلبات حتى الثانية عشرة ظهر الخميس المقبل.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما رأيك في الهجوم على الحجاب؟

  • فجر

    05:16 ص
  • فجر

    05:17

  • شروق

    06:41

  • ظهر

    12:14

  • عصر

    15:23

  • مغرب

    17:48

  • عشاء

    19:18

من الى