• الخميس 21 فبراير 2019
  • بتوقيت مصر09:55 ص
بحث متقدم

الأهلي يتخطى الحدود بهدف «فتحي»

الرياضة

الاهلى وحرس الحدود
الاهلى وحرس الحدود

أمير سعد

تخطى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره حرس الحدود، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما هلى ملعب السلام، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الدوري العام.

أحرز هدف الأهلي الوحيد حمدي فتحي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول وهو هدفه الأول بقميص الأهلي منذ انضمامه للقلعة الحمراء قادما من إنبي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ورفع الأهلي رصيده إلى 39 نقطة يحتل بهم المركز الثالث وله 3 مباريات مؤجلة بعدما حقق الفوز الخامس على التوالي، بينما تجمد رصيد حرس الحدود عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر.

ويغادر الأهلي إلى مدينة دار السلام غدا السبت استعدادا لمواجهة سيمبا التنزاني يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وحرس الحدود، المقامة حاليًا على استاد السلام، في الجولة الـ21 من الدوري الممتاز، بتقدم الأهلي بهدف سجله حمدي فتحي.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل، ضم كلاً من: محمد الشناوي، وحمدي فتحي، وأيمن أشرف، وسعد سمير، وعلي معلول، وباسم علي، وحسام عاشور، وجونيور أجاي، وجيرالدو، ورمضان صبحي، وناصر ماهر.

بدأ فريق الأهلي المباراة بنشاط ملحوظ باحثًا عن هدف مُبكر، واستغل الفريق انطلاقات رمضان صبحي وجيرالدو وجونيور أجاي.

وسيطر الأهلي على مجريات اللقاء بشكل واضح. فيما لعب فريق الحدود على الهجمات المرتدة التى تعامل معها ثنائي خط دفاع الأهلي؛ سعد سمير وأيمن أشرف، بشكل جيد.

هدد جيرالدو مرمى حرس الحدود في الدقيقة الـ14، بعدما تلقى تمريرة عرضية جيدة من ناحية اليسار، لعبها من لمسة واحدة لكن حارس الحدود تصدى للكرة.

تنوّعت هجمات الأهلي على مرمى الحدود. ولعب معلول، وجيرالدو، كرات من الجبهتين اليسرى واليمني في محاولة من لاعبي الأهلي للوصول إلى شباك الحرس.

من وقت إلى آخر، يحاول فريق الحدود الوصول إلى مرمى محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، لكن دفاع الفريق تصدى لهذه المحاولات بشكل جيد.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، شهدت محاولات من الأهلي للتسجيل. ولعب علي معلول ضربة غير مباشرة، لكن دفاع الحدود يُبعد الكرة من أمام جونيور أجاي.

واستمرت الدقائق الأخيرة من هذا الشوط بين سيطرة أهلاوية ومحاولات مُتباعدة من الحرس للوصول لمرمى الشناوي، وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع سجل حمدي فتحي الهدف الأول للأهلي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما رأيك في الهجوم على الحجاب؟

  • ظهر

    12:13 م
  • فجر

    05:12

  • شروق

    06:36

  • ظهر

    12:13

  • عصر

    15:26

  • مغرب

    17:52

  • عشاء

    19:22

من الى