• السبت 16 فبراير 2019
  • بتوقيت مصر01:44 ص
بحث متقدم

مياه المجارى تهدد سكان «6 أكتوبر» بـ أبو النمرس

الحياة السياسية

ارشيف
ارشيف

أسامة عبد الله

متى تنتهي مأساة أهالي مدينة أبو النمرس، التابعة لمحافظة الجيزة، من مشكلة الصرف الصحي المستمرة، سؤال يردده أهالي إحدى المناطق التابعة للمدينة، والذين يعانون من أزمة مياه المجارى التي "طفحت" بالشوارع والمنازل، حتى حولت المنطقة إلى بحيرات ومقالب للقمامة بسبب إغلاق ما يسمى بـ"البدالة" المسئولة عن سرعة تصريف مياه الصرف، بدعوى الصيانة وانقطاع الكهرباء، على الرغم أن هذه البدالة تعمل بالسولار وليست بالكهرباء.

وطرحت "المصريون" هذا السؤال على مسئول الصرف الصحي بمدينة أبو النمرس، محمد محفوظ، الذي قال إن مشكلة الصرف الصحي لا تظهر إلا عندما تتم عملية الصيانة للماكينات الخاصة بشبكة التشغيل، أو انقطاع الكهرباء في المنطقة، وهذه المشكلة ليست من اختصاصنا، وهذا الشيء وارد لأنه من الواجب عمل صيانة لهذه الماكينات بشكل دوري.

وأضاف "محفوظ"، أن هناك انخفاض في مستوى المنازل عن الشوارع، وهو ما يؤدى إلى انحدار المياه إلى المستوى المنخفض، لافتا إلى أن خلال الأيام الماضية ظهرت مشكلة  في بعض الشوارع الرئيسية بالمنطقة وهو شارع طه حسين المتفرع من شارع 6 أكتوبر، وتم التحرك على الفور وإرسال بعض العاملين لحل المشكلة، متابعا الأزمة تكمن في سوء الاستعمال من قبل المواطنين، وانخفاض مستوى المنازل عن الشوارع بهذه المنطقة.

وأشار محفوظ إلى أن أصحاب الشركات المسئولة عن الماكينات الخاصة بشبكة التشغيل، يبذلون مجهودا كبيرا ولكن يحتاجون لفترة من الوقت  حتى يتم الانتهاء من هذه المشكلة.

من جهته قال أحد أهالي المنطقة، لـ "المصريون"، إن الأهالي يعانون كثيرا من مشكلة الصرف الصحي، ومياه المجارى التي انتشرت في الشوارع والمنازل، والتي أصبحت تعوق الحياة اليومية للأهالي والأطفال وتلاميذ المدارس.

وأضاف تقدمنا بشكاوى واستغاثات كثيرة للمسئولين في مجلس المدينة، والحي، والمحافظة ولكن دون جدوى او استجابة، وتأتى الإجابات في شكل مُسكنات فقط لاغير، لافتا إلى أن المسئولين لا يشعرون بالمعاناة التي يعيشها هؤلاء الأهالي.

ويضيف مواطن آخر يدعى"أ، ف، ص،" وهو يقطن بشارع طه حسين الذي توجد به المشكلة، أن أسكن في هذا المنزل منذ ما يقرب من 38 عام أي قبل دخول مشروع الصرف الصحي بالمنطقة،  وأعانى أشد المعاناة من هذه المشكلة، ولا يمر أسبوع إلا وتتجدد مشكلة مياه الصرف الصحي بالشارع، لدرجة أن المياه تسربت إلى منزلي وأغرقت"غرف المعيشة"، مشيرا إلى أنه طالب عدة مرات من هذا المسئول إرسال عمال التطهير بشبكة الصرف إلى المنطقة، حتى لا يتم انسداد "المجارى" ولكن دون فائدة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما رأيك في الهجوم على الحجاب؟

  • فجر

    05:17 ص
  • فجر

    05:17

  • شروق

    06:41

  • ظهر

    12:14

  • عصر

    15:23

  • مغرب

    17:48

  • عشاء

    19:18

من الى