• الجمعة 22 فبراير 2019
  • بتوقيت مصر03:38 ص
بحث متقدم

تسريب فضيحة لـ«ترامب» من داخل البيت الأبيض

آخر الأخبار

البيت الابيض ارشيفية
ارشيفية

متابعات_مصطفى صابر

في فضيحة من العيار الثقيل، كشفت تسريبات من داخل البيت الأبيض عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عمل فقط 60% من الوقت المفترض أن يعمله داخل مكتبه فيما يسمى "الوقت التنفيذي" خلال الشهور الثلاثة الأخيرة.

وكشفت جداول أعمال مسربة من داخل البيت الأبيض، نشرها موقع "أكسيوس" الأمريكي أن أيام العمل لدى ترامب تتضمن ساعات من الوقت غير المنظم، ويحتوى بيانات موجزة للاستخبارات ومواعيد غداء ومقابلات إعلامية ولقاءات مع مسئولي الإدارة.

وأشار الموقع إلى أنه إجمالا، فإن ترامب عمل 297 من إجمالي 503 ساعات على جدوله الرئاسي منذ 7 نوفمبر 2018، وتم تصنيفها على أنها "وقت رئاسي"، وذلك بحسب تعبير جون كيلي كبير موظفي البيت الأبيض المستقيل.

وأضاف أن الرئيس الأمريكي عادة ما يعقد اجتماعات "مرتجلة" أو يتحدث هاتفيا مع رؤساء الدول خلال فترات "الوقت التنفيذي"، وفي بعض الأحيان لمنع تسريب مضمون هذه المكالمات.

ويستهلك "وقت التنفيذ" معظم الأوقات الصباحية لترامب، حيث غالبا ما يعقد أول اجتماعات في الساعة الحادية عشرة، وكثيرا ما يتم جدولة فترات زمنية غير منظمة أخرى قبل وبعد الغداء، تتراوح بين 15 دقيقة إلى أكثر من ساعة ونصف الساعة. وفي بعض الأيام، يشكل الوقت الخاص للرئيس أغلبية اليوم، مع إدراج يوم واحد لأكثر من سبع ساعات من "الوقت التنفيذي".

ويبدأ جدول مواعيد الرئيس في المكتب البيضاوي في الساعة 8 صباحا في معظم الأيام، لكن "أكسيوس" استشهد بستة مصادر على دراية مباشرة بروتين الرئيس الذي قال إن ترامب لا يدخل المكتب البيضاوي صباحا، وبدلا من ذلك، يقضي معظم تلك الجلسات الصباحية في السكن حيث يعرف أنه يشاهد التليفزيون ويقرأ الصحف.

وأصدرت سارة هاكابي ساندرز المتحدثة الإعلامية باسم البيت الأبيض بيانا قالت فيه إن "ترامب يمتلك نموذجا مختلفا للقيادة عن سابقيه، وأن النتائج تتحدث عن نفسها، وفي الوقت الذي يقضى فيه يومه العادى في اللقاءات المقررة سلفا والأحداث والاتصالات الهاتفية، هناك وقت يسمح ببيئة أكثر إبداعية تساعده على أن يكون رئيسا مبدعا في التاريخ المعاصر.

وتابعت "لقد أسفرت سياسات الرئيس ترامب عن اقتصاد مزدهر بفرض ضرائب أقل وأجور أعلى، كما جعل الولايات المتحدة أول منتج للبترول والغاز في العالم، وأعاد بناء نظامنا القضائي، وأعاد بناء قواتنا العسكرية، وأعاد التفاوض على صفقات تجارية أفضل. لا جدال في أن بلادنا لم تكن أقوى مما هي عليه اليوم تحت قيادة الرئيس ترامب"، على حد تعبيرها.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما رأيك في الهجوم على الحجاب؟

  • فجر

    05:12 ص
  • فجر

    05:12

  • شروق

    06:35

  • ظهر

    12:13

  • عصر

    15:26

  • مغرب

    17:52

  • عشاء

    19:22

من الى