• السبت 16 فبراير 2019
  • بتوقيت مصر02:57 م
بحث متقدم

وزيرة التخطيط في جولة تفقدية لمحافظة الوادي الجديد

قبلي وبحري

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

عصام الشربيني

قامت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بجولة تفقدية لمحافظة الوادي الجديد لزيارة عدد من مشروعات المحافظة، حيث كان في استقبالها اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد.
وبدأت الوزيرة جولتها التفقدية بزيارة مشروع الاستزراع السمكي والصوب الزراعية بالمحافظة، وأوضح اللواء الزملوط أن المشروع تكلف حوالي مليون و 760 ألف جنيه، ويعد أحد المشروعات الرائدة.
تلي ذلك تفقد وزيرة التخطيط لمشروع القري النموذجية بالمحافظة وهى القري التي يتم بها تنفيذ المنازل وفقا لاشتراطات بيئية نموذجية وتعمل بالطاقة الشمسية والبيوجاز.
وأشارت وزيرة التخطيط إلي أن قيمة الاستثمارات الحكومية الموجهة لتنمية محافظة الوادي الجديد بخطة العام المالي 18/2019 تبلغ 2 مليار و48 مليون جنيه، مشيرة إلي أنه تم مع السيد محافظ الوادى الجديد استعراض الفرص التنموية للمحافظة، مع بحث أنسب أسلوب لجذب السكان للمحافظة بهدف استقدام حوالي 50.000 مواطن من عدد من المحافظات إلي محافظة الوادي الجديد سنويا.
كما أوضحت وزيرة التخطيط أنه يتم العمل علي إنشاء 10 قري نموذجية بمحافظة الوادي الجديد، يتوافر بها جميع مقومات التنمية، موضحة أن الهدف من ذلك هو إعادة توزيع السكان وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية والاستفادة من البنية الأساسية المتوفرة بالمحافظة، مؤكدة أن محافظة الوادي الجديد لديها العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة والقدرات التنافسية الكبيرة التي من الممكن عن طريقها خلق مزيد من فرص العمل اللائق لسكانها.
وفي السياق ذاته أكدت  السعيد أن الدولة المصرية تعطي أهمية كبيرة لإنشاء مدن جديدة للخروج من نسبة الـ 7% التي يعيش عليها الشعب المصري، حيث يتم التخطيط لإنشاء عدد من المدن الجديدة للعمل علي تخفيض الضغط السكاني وبالتالي تخفيض الضغط علي الخدمات المتوفرة في المدن القائمة، مشيرة إلي أهمية أن تكون المدن الجديدة قائمة وفقًا لمعايير الاستدامة الدولية.
وقامت وزيرة التخطيط بزيارة معرض الصناعات الحرفية، وأكدت علي ضرورة الاهتمام بتنمية الحرف البيئية في إطار مقومات المحافظة الطبيعية وما تذخر به من مميزات بيئية تجعلها جاذبة مشروعات الاستثمارية في كل المجالات، مشيرة إلي ضرورة الاهتمام بالتنمية المجتمعية علي نطاق جميع مراكز المحافظة وبالشراكة مع الجهات المختلفة.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما رأيك في الهجوم على الحجاب؟

  • عصر

    03:23 م
  • فجر

    05:17

  • شروق

    06:41

  • ظهر

    12:14

  • عصر

    15:23

  • مغرب

    17:48

  • عشاء

    19:18

من الى