• الأحد 17 فبراير 2019
  • بتوقيت مصر04:08 م
بحث متقدم
بالصور..

المشاط : الاكتشافات الأثرية تجذب أنظار العالم الى مصر وتروج للسياحة

الصفحة الأخيرة

السيلحة والاثار
السيلحة والاثار

أمينة عبد العال

ألقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة كلمة خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن الكشف الأثرى بمنطقة تونا الجبل بمحافظة المنيا، أكدت خلالها أهمية الاكتشافات الأثرية في جذب أنظار العالم الى مصر.

وقد أعلن الدكتور خالد العنانى وزير الآثار عن أول كشف أثري لعام 2019 بمنطقة آثار تونا الجبل بمحافظة المنيا، حيث تمكنت البعثة الأثرية المشتركة بين وزارة الآثار ومركز البحوث والدارسات الأثرية بجامعة المنيا في الكشف عن ثلاثة آبار دفن تؤدى كل منها إلى مقابر محفورة في الصخر بها العديد من المومياوات، وذلك وسط تغطية إعلامية موسعة من قبل ممثلي وسائل الإعلام الدولية والمحلية.

حضر المؤتمر اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والدكتور مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار، والدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، وعدد من نواب البرلمان عن المحافظة.

كما حضر المؤتمر السفراء والمستشارين الثقافيين لـ11 دولة أجنبية لدي جمهوريةً مصر العربية، ومنها دول إسبانيا ومالطا واليابان وليتوانيا والتشيك وأيرلندا وبولندا وصربيا وبيلاروسيا والصين، والذين قامت وزارة السياحة باستضافتهم بالتنسيق مع وزارة الآثار في رحلة إلى محافظة المنيا استغرقت يومين، بدأت أمس بقيام الوزيرة مع وزير الآثار باصطحابهم في زيارة لمنطقتي تل العمارنة ومقابر بني حسن ومشروع المتحف الآتوني.

واستهلت الدكتورة رانيا المشاط كلمتها بالتأكيد على أهمية التعاون المستمر بين وزارتي السياحة والآثار للترويج للسياحة المصرية، موجهة الشكر لوزارة الآثار على الدور الذي تقوم به لجذب أنظار العالم إلى مصر من خلال الاكتشافات الأثرية الكثيرة وآخرها الإعلان عن هذا الكشف الأثري المهم والذي يعتبر أول كشف أثرى يشهده عام 2019.

وأكدت أهمية الاكتشافات الأثرية في الترويج لمصر، مشيرة إلى أنها تعد أضافة للسياحة الثقافية، كما أنها تجذب الأنظار إلى الآثار المصرية، ما يخلق نوعًا من الشغف حول المتحف المصرى الكبير الذي سيتم افتتاحه 2020، والذي يأتي الترويج له محور أساسي في خطة الترويج للسياحة المصرية، وأضافت أن كل اكتشاف أثري جديد يبعث رسالة من مصر للعالم تعكس عظمة وحضارة مصر وما تنفرد به من مقومات أثرية وسياحية مما يعزز من السياحة الثقافية التي تعتبر أهم نقاط القوة للسياحة المصرية.

وأضافت الوزيرة أنه مع الانتعاش في الحركة السياحية الوافدة لمصر بدأت المنيا تستعيد مكانتها على خريطة السياحة المصرية، فقد استقبلت المحافظة عدد من رحلات البواخر السياحية لأجانب قدموا لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بها، موضحة أن زيارة المنيا كانت ضمن البرامج الرئيسيّة للشركات السياحية خلال الرحلات النيلية خاصة الرحلات الطويلة.

واختتمت الوزيرة كلمتها بتقديم الشكر لمحافظ المنيا على حسن الاستضافة والاستقبال وخاصة فى ظل جهوده لتنشيط وترويج السياحة بالمحافظة.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما رأيك في الهجوم على الحجاب؟

  • مغرب

    05:48 م
  • فجر

    05:16

  • شروق

    06:40

  • ظهر

    12:14

  • عصر

    15:23

  • مغرب

    17:48

  • عشاء

    19:18

من الى