• الأحد 17 فبراير 2019
  • بتوقيت مصر04:08 م
بحث متقدم

الثار يعود بعد 25 سنه بين عائلتين ومصرع شخصين بأوسيم

آخر الأخبار

تعرف على "الجثمان" الذي أشغل نار الثأر بالمنيا
تعرف على "الجثمان" الذي أشغل نار الثأر بالمنيا

متابعات_مصطفى صابر

اندلعت اشتباكات بين عائلتي "رابح" و"الزيدي" في أوسيم، اليوم، ما أسفر عن مقتل شخص من العائلة الأولى، آخر تصادف مروره في أثناء الحادث، بينما تحولت المنطقة إلى ثكنه عسكرية.

يأتي ذلك بعد مرور شهرين على الحكم بإعدام 3 متهمين والمؤبد لـ 5 آخرين، جراء إدانتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة أوسيم"، والتي راح ضحيتها 4 أشخاص.

انتقلت قوات من مباحث الجيزة تحت إشراف اللواء مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة واللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبدالتواب نائب مدير الإدارة العامة للمباحث بالإضافة إلى قوات الأمن المركزي إلى المنطقة، تحسبا لتجدد الاشتباكات مرة أخرى وضبط الجناه.

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى المنطقة، وناظرت جثتي المتوفين وأمرت بعرضهما على مصلحة الطب الشرعي.   

تعود تفاصيل القضية إلى أكثر من عامين تقريبا، عندما تحولت قرية الزيدية بمنقطة أوسيم في قطاع شمال محافظة الجيزة، إلى ثكنة عسكرية إثر مقتل 4 أشخاص في خصومة ثأرية بين عائلتي "رابح" و"الزيدي".

ودفعت مديرية أمن الجيزة تحت إشراف اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة بـ3 تشكيلات من قوات الأمن المركزي وعدد من ضباط وأفراد قطاع شمال الجيزة لمتابعة الحالة الأمنية وتشديد الحراسة على منازل العائلتين لمنع تجدد الاشتباكات مرة أخرى، وسادت حالة من الهدوء الحذر في القرية.

وكشفت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، تفاصيل المذبحة الجديدة بأن مجهولين يستقلون دراجة نارية، أطلقوا وابلًا من الرصاص على 4 من أفراد عائلة رابح، ما أسفر عن مقتل كل من: "محمود زغلول"، 19 سنة، عاطل، "السيد بدوي"، 30 سنة، سائق، "مصطفى عبدالمنجي"، 25 سنة، مبيض محارة، بطلقات نارية، كما أصيب "فتحي سلامة" بطلق ناري في البطن، وتم نقل المصابين والمتوفين إلى مستشفى قصر العيني.

وأوضحت التحقيقات التي جرت بمعرفة مصطفى بركات رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة، أنه جرى العثور على جثة "أحمد صبحي"، 33 سنة، من عائلة الزيدي مقتول ومصاب بعدة طعنات عقب مقتل 3 من عائلة "رابح" بنصف ساعة، وأوضحت التحقيقات أن الواقعة بسبب خصومة ثأرية وأنها تتجدد بشكل مستمر بين العائلتين.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما رأيك في الهجوم على الحجاب؟

  • مغرب

    05:48 م
  • فجر

    05:16

  • شروق

    06:40

  • ظهر

    12:14

  • عصر

    15:23

  • مغرب

    17:48

  • عشاء

    19:18

من الى