• الثلاثاء 18 ديسمبر 2018
  • بتوقيت مصر04:41 م
بحث متقدم

ترحيب واسع بإطلاق اسم «النعماني» على ميدان «النهضة»

آخر الأخبار

العميد ساطع النعماني
العميد ساطع النعماني

حسن علام

أشاد برلمانيون، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن إطلاق اسم العميد ساطع النعماني، على ميدان النهضة، معتبرين ذلك أقل تكريم يمكن تقديمه، نظير ما قدمه من تضحيات للوطن.
وتُوفى نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور الأسبق، صباح أمس، متأثرًا بإصابته بطلق ناري خلال أحداث بين السرايات والتي وقعت إبان ثورة 30 يونيو عام 2013.
مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، قالت إن إطلاق اسم العميد النعماني على ميدان النهضة، يعتبر أقل تكريم يمكن أن يقدم له، مشيرة إلى أن التضحيات التي قدمها لا تقدر بثمن.
وأضافت «عازر»، لـ«المصريون»، أن الهدف من تسمية الميادين والشوارع بأسماء الشهداء، هو تخليد أسمائهم، وتعريف الأجيال الصاعدة بهم، وبما قدموه من أجل الوطن.
ولفتت عضو مجلس النواب، إلى ضرورة ذكرهم في كل وقت وحين، متابعة: «هؤلاء قدموا من التضحيات والفداء ما يستحق أن نذكرهم في كل مناسبة، وليس هذا وفقط، بل ويجب أن يعرف كل مواطني قصة كل شهيد، ضحى بنفسة من أجل البلد»
وفى سياق متصل، رحبت النائبة دينا عبد العزيز، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، بقرار الرئيس السيسى، بشأن إطلاق اسم الشهيد ساطع النعمانى، على ميدان النهضة.
فيما، توجه الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، بخالص العزاء للواء محمود توفيق وزير الداخلية، في وفاة «النعماني»، مؤكدًا أنه «حفر اسمه بحروف من نور في قلوب وعقول كل المصريين فهو يعيش في قلوبنا وعقولنا ولن ننساه أبدًا».
وتقدم «حسب الله»، في بيان له «بخالص العزاء لأسرة البطل الشهيد العقيد، متوجهًا بالدعاء إلى المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته»، مؤكدًا أن سقوط الشهداء من أبطال الجيش والشرطة البواسل دفاعا عن تراب الوطن يتوجهم بأعلى درجات الشهادة.
ووجه عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية ورئيس ائتلاف دعم مصر، التحية لكل شهداء الوطن ومن بينهم العقيد النعمانى، الذي قال عنه إنه ضحى بنور عينه وجسده في سبيل بناء الوطن في فترة كانت صعبة على المصريين شهدت من خربوا ولم تعنيهم حرمة الروح والدماء وفضحهم الشعب بمخططاتهم.
وأضاف «القصبي»، في بيان صحفي، أن التاريخ لن ينسى تضحيات أبناؤه في سبيل  الشعب المصرىي وبناء الوطن رغم التحديات التي تواجه الدولة، مشيرا إلى أن «الإرهاب الأسود أراد أن يهزم إرادتنا ولكن تصدى الشعب المصري بدعم جيشه وشرطتة ودحر أفكارهم ومخططاتهم ولن يفلحوا في زعزعة استقرارنا».


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل ترى مصر قادرة على استضافة أمم أفريقيا 2019؟

  • مغرب

    05:00 م
  • فجر

    05:24

  • شروق

    06:53

  • ظهر

    11:56

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى