• الإثنين 19 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر07:16 م
بحث متقدم

قبل نهائي الغد.. التاريخ يرجح كفة الأهلي في رادس

الرياضة

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

أحمد سالم

سبق لأبناء النادي الأهلي الوصول للمباراة النهائية في 9 مرات حقق النادي الأهلي اللقب في 8، بينما نجح الترجي في الوصول إلى النهائي لثلاث مرات حقق الفوز بالبطولة الأفريقية في مرتين فقط.

وبدأ النادي الأهلي حكاياته مع ملعب رادس عندما التقى النادي الصفاقسي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2006 والتي نجح النادي الأهلي في تحقيق لقبه بالفوز على الصفاقسي بهدف مقابل لا شيء في الوقت القاتل عن طريق محمد أبو تريكة، ليتوج بالبطولة بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل 1/1.

ونجح النادي الأهلي في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2007 وذلك بعدما نجح في تحقيق الفوز على النجم الساحلي في القاهرة بثلاثة أهداف نظيفة، وتلقى الهزيمة على ملعب رادس بهدف لا شيء في ثانى مواجهات الفريقين.

وفى عام 2010 خاض النادي الأهلي مواجهته أمام الترجى بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وخسر على ملعب رادس بهدف مايكل انرموا الشهير الذي أحرزه باليد والذي أثار جدلا كبيرا آنذاك، ليتأهل الفريق التونسي للنهائي.

وفى 2011 خسر الأهلي أمام الترجى التونسي برأسية الكاميرونى جوزيف انيانج بهدف للا شيء بدوري المجموعات.

وفى عام 2012 نجح النادي الأهلي في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد أن تغلب على الترجى في المباراة النهائية على ملعب رادس، بهدفين سجلهما محمد ناجي جدو ووليد سليمان ليتوج النادي الأهلي.

وفى عام 2015 نجح الأهلي في التغلب على الترجى ذهابا وإيابا في دور المجموعات للكونفدرالية، حيث فاز في مصر بثلاثية وفاز في الإياب على ملعب رادس وذلك بهدف عن طريق الغاني جون أنطوى.

وفى عام 2017 حول النادي الأهلي تأخره في لقاء العودة لدور الـ8 بدوري الأبطال برادس بهدف لفوز بهدفين عن طريق على ملعول وجونيور أجايي وذلك بعد تعادل الفريقين بالذهاب 2/2، ليتأهل لنصف النهائي ويخسر اللقب في المباراة النهائية أمام الوداد.

وفى عام 2018 نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز على الترجى بهدف وليد أزارو، ضمن دور المجموعات من البطولة.

ويحل النادي الأهلي ضيفًا على الترجي التونسي مساء غد الجمعة، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامته على الملعب الأوليمبي برادس التونسية.

ويسعى النادي الأهلي للخروج بنتيجة إيجابية لحسم اللقب التاسع بالفوز بدوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد أن نجح الفريق في قطع شوط كبير نحو معشوقته الأميرة الأفريقية بتحقيق الفوز في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف الجمعة الماضية.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:04 ص
  • فجر

    05:04

  • شروق

    06:30

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى