• الأربعاء 21 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر02:14 ص
بحث متقدم

نائب يقترح: 3 طرق للحد من الإرهاب في مصر

الحياة السياسية

الارهاب
الارهاب

عصام الشربيني

 
 
تعاملت الدولة المصرية بلا هوادة مع موجة الإرهاب التي ضربت مصر خلال السنوات الأخيرة، والقضاء على العمليات الإرهابية التي تشهدها خصوصًا منطقتي شبه جزيرة سيناء، وصعيد مصر وكان آخرها حادث دير الأنبا صموئيل بالمنيا الذي راح ضحيته 7 أقباط وعدد من المصابين.
ومع كثرة العمليات الإرهابية كان لا بد على المسئولين في مصر ابتكار وسائل جديدة للحد من العمليات الإرهابية في مصر واستخدام التكنولوجيا الحديثة في تتبع الإرهابيين، وهذا ما عبر عنه النائب محمد بدوي دسوقي عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الذي طالب باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في الحد من العمليات في مصر.
وأضاف دسوقي لـ "المصريون"، أن "هناك 3 طرق يمكن من خلالها الحد من العمليات الإرهابية في مصر؛ أولها تركيب كاميرات مراقبة في جميع المنشآت والأهداف الحيوية في مصر خاصة المنشآت، التي تم استهدافها من قبل الإرهابيين عدة مرات، حتى تتمكن قوات الأمن من القبض على منفذي العمليات الإرهابية، فلو علم منفذ أي اعتداء أنه مراقب بالكاميرات سيفكر كثيرًا قبل الاعتداء على المنشأة المراقبة".
وأضاف: "الطريقة الثانية للحد من العمليات الإرهابية في مصر هي تطوير الكمائن الأمنية المتحركة التي تتحرك ذهابًا وعودة حول المنشآت والأماكن الحيوية في مصر، وعدم الاعتماد علي الكمائن الثابتة التي تعتبر هدفًا للإرهابيين خلال الفترة الأخيرة".
وأشار إلى أن "مراقبة الشقق المفروشة التي يتخذها الإرهابيون نقطة تجمع لهم هي الطريقة الثالثة للحد من العمليات الإرهابية في مصر، إذ يجب على قوات الأمن تجميع كل البيانات حول الشقق المفروشة في مصر ومن يسكنها، ومتى سكنها، ورصد مكافأة حتى لو قليلة لمن يرشد عن الإرهابيين الذين يتجمعون في بعض الشقق المفروشة، وبذلك يتعاون الشعب مع الشرطة في الحد من استخدام الإرهابيين للشقق المفروشة في العمليات الإرهابية".
ولفت دسوقي إلى أنه سوف يتقدم بمقترحه لتطوير مكافحة الإرهاب في مصر باستخدام هذه الطرق الحديثة إلى لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان فورًا بدء مجلس النواب أولى جلسات انعقاده السبت القادم، وسيتابع مع المسئولين الأمنيين بصفته نائب عن الشعب تطبيق هذه الطرق الحديثة للحد من العمليات الإرهابية في مصر.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:05 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى