• الأربعاء 14 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر02:56 م
بحث متقدم
لـ"سي إن إن"..

نجل خاشقجي يكشف تفاصيل آخر لقاء له مع والده

آخر الأخبار

صورة الخبر
صورة الخبر

علا خطاب

كشف عبد الله جمال خاشقجي، الذي يعيش في الإمارات العربية المتحدة، في حواره مع "سي إن إن" الأمريكية، عن تفاصيل آخر لقاء له مع والده في تركيا، موضحًا أن علاقته بخطيبته، خديجة جنكيز، كانت جيدة للغاية.

وقال "عبدالله"، في أول مقابلة له بعد وفاة والده: "كنت آخر من رأى والدي على قيد الحياة، فعندما سمعت أنه يمكث في تركيا ذهبت لزيارته وقضيت بعض الوقت معه ومع خطيبته، حيث رأيت علاقتهما المزدهرة وسعادة والدي بها".

وتابع: "والدي كان سعيدًا، كانت فرصة جيدة للغاية بالنسبة لي أن أراه، تنزهنا في إسطنبول واستمتعنا"، متابعًا "كنت محظوظًا حقًا أن أعيش معه آخر لحظاته، أشعر بالامتنان الشديد لهذا".

بعد أخبار مقتل والده، كان عبد الله أول فرد من أفراد الأسرة زار شقة خاشقجي في ولاية فرجينيا الأمريكية، حيث قال: "وجدت أن والدي وضع صورة لأحفاده، طفلي وابنتي، على سريره".

ومن هنا، يقول عبد الله، إنه "أدرك مدى حب والده لعائلته، ووضع صورهم على سريره تعني أن هذا آخر شيء يريد أنه يراه قبل نومه".

وعلّق "عبد الله"، في حواره "هذا صدمني"، "لقد صور لنا هذا الموقف جانبه الرقيق والمعطاء ومحبته لعائلته ولأحفاده، لقد كان فعلاً كبيرًا منه ولمسني شخصياً وكل العائلة عندما علموا بها".

وبشأن انتقال "خاشقجي" الدائم لتركيا واستقراره هناك، أكد نجلا خاشقجي، في مقابلتهما، أن "والدهما كان يخطط لمغادرة واشنطن والانتقال إلى تركيا حتى يكون أقرب إلى أبنائه وأحفاده".

وقال "صلاح"، "السبب الرئيسي وراء اختياره العيش في تركيا هو أن يكون قريبًا من عائلته، فهو لديه علاقة خاصة جدًا مع جميع شقيقاته، لذا كان من الصعب علينا جميعًا سماع الأخبار المأساوية عن مقتله من الصحف والقنوات".

وعقبت الشبكة الإعلامية، أن صلاح وعبدالله يعانيان بشدة، لكنهما لا يريدان الخوض في الشفقة على الذات، إنهما يتحدثان علانية الآن لاستعادة جزء من قصة "خاشقجي" وسرد تفاصيله مع عائلته وأحبائه، لكنهما في نفس الوقت يقولان إن كل يوم يمر بعد وفاته في منتهي الصعوبة عليهما، حيث تُنشر في الأخبار حتى أصغر التفاصيل حول مقتل أبيهما.

وفسر "عبد الله"، أن "الأمر صعب، خاصة عندما تبدو القصة كبيرة وغامضة بعض الشيء، إنه أمر مربك للغاية"، متابعًا "في الوقت نفسه، نحن ننظر إلى الإعلام والمعلومات الخاطئة، هناك الكثير من الصعود والهبوط في القصة، وهو ما يزعجنا".

واستطرد: "نحن نحاول أن نكون عاطفيين وفي نفس الوقت نحاول الحصول على القصة - أجزاء من القصة لإكمال الصورة بأكملها، أنها مربكة وصعبة، إنه ليس وضعًا طبيعيًا وليس موتًا طبيعيًا".



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • مغرب

    05:02 م
  • فجر

    05:00

  • شروق

    06:26

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:02

  • عشاء

    18:32

من الى