• الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر07:45 م
بحث متقدم

"البطاطس هي الحل".. شعار الأحزاب لحصد مكاسب سياسية

الحياة السياسية

بالصور.. شوادر لمستقبل وطن  لبيع البطاطس بأسعار مخفضة للمواطنين
بالصور.. شوادر لمستقبل وطن لبيع البطاطس بأسعار مخفضة للمواطنين

حسن عاشور

رفعت الأحزاب السياسية شعار "البطاطس  هي الحل"، للتواصل مع المواطنين وحصد مكاسب سياسية وذلك بعد الارتفاع الشديد في أسعار البطاطس مؤخرا في الأسواق المصرية بحسب محللين.

وارتفعت أسعار بعض الخضروات مؤخرا من بينها البطاطس والتي وصل سعر الكيلو إلى 15 جنيها، لتشن وزارة الداخلية في أعقابها حملة استهدفت محتكري البطاطس، وقامت بمصادرة كميات ضخمة كانوا يحتفظون بها.

حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية بالإسكندرية  أقامت سوقًا خيريا لبيع البطاطس بأسعار مخفضة في الفيوم وصلت إلى خمس جنيهات للكيلو؛  وحاز السوق على إعجاب المواطنين وشهد إقبالًا كبيرًا.

من جانبه قال عمرو شعبان عضو أمانة الحزب ببندر الفيوم  في تصريحات إعلامية،أن الحزب يقيم هذه الأسواق إحساسًا منه بمعاناة المواطنين جراء ارتفاع الأسعار ،مشيرا إلى أن هذا السوق سيتبعه أسواقٌ أخرى للتخفيف عن كاهل المواطن البسيط فالحزب منذ نشأته وهو بين الناس يفرح لفرحهم ويتألم لألمهم وهو مستمر في تأدية دوره ورسالته تجاه أبناء وطنه.

فيما تمكن حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد، من توفير عدة منافذ في مختلف المحافظات ، لبيع البطاطس بأسعار مخفضة ،  وتنوعت المناطق التى نظم الحزب بها المنافذ ففى محافظة القاهرة أعد منفذ فى منطقة حدائق القبة والمعصرة وميدان روض الفرج ومنطقة السلام ، وفى الإسكندرية فى مناطق المنتزة أول وثان ومنيا البصل واللبان ، وفى الشرقية بمركز مينا القمح ، وفى محافظة الغربية انتشرت المنافذ فى كل من مدينة طنطا وكفر الزيات وقطور وبسيون والسنطة .

وأنشأ الحزب، منافذ لبيع السلع بأسعار مخفضة، في إطار حملة "إحنا معاك"، حيث تم توفير البطاطس بمبلغ 5 جنيهات للكيلو وسط إقبالا كبيرا من المواطنين على الشراء.

الدكتور خالد متولي عضو حزب الدستور أكد على ان الأحزاب السياسية تستغل أزمات المواطن الفقير من أجل حصد مكاسب سياسية.

وأضاف متولي في تصريحات خاصة الى أن معظم الأحزاب السياسية التي كانت تهاجم الإخوان المسلمين عن طريق طرحهم للزيت والسكر أصبحت هي تقوم بما كان يقعله الإخوان خلال السنوات الماضية.

وأوضح عضو حزب الدستور إن هذه الأحزاب لايهمها المواطن الفقير ولكن همها الأساسي هو حصد المكاسب السياسية في الانتخابات النيابية المصرية ، ولكن الشعب أصبح متفهم ولديه دراية كبيرة بمن يعمل على مصلحته ومن يقوم بعمل هذه المعارض من أجل مكاسب سياسية.

 

 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:00 ص
  • فجر

    04:59

  • شروق

    06:25

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:03

  • عشاء

    18:33

من الى