• الجمعة 16 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر03:06 ص
بحث متقدم

قيادي بتحالف الإخوان يدعو للتخلي عن «مرسي»

آخر الأخبار

مرسي
مرسي

دعا القيادي بتحالف دعم الشرعية الموالي لجماعة الإخوان المسلمين محمد على أبو سمرة ، للتخلي  عن شرعية الرئيس الاسبق محمد مرسي

ودعا ابو سمرة في بيان له حصلت «المصريون» على نسخة منه   قادة ومفكري الحركات الاسلامية للتخلي عن شرعية الرئيس الاسبق محمد مرسي واصفا شرعيته بالمزيفة.

واضاف :"خمس سنوات مضت علي الاكذوبة التي جعلت الحميع في كل الحركات الاسلامية علي اختلاف توجهاتها ومشاربها يسير في الركب ولا يتكلم ولا يعترض خشية ان يتهم بالجبن او الركون الى الدنيا او تركه اخوانه في المحنة فليس من المرؤة او الرجولة ان تترك اخاك في هذا التوقيت ولا يصح ان توجه له النصيحة.

وتابع :"خمس سنوات الكل صامت ولا يعترض فقاموس الاتهامات والشتائم والتخوين جاهز لكل من يخرج عن سياق الجماعة ،خمس سنوات والنفخ في نيران الصدام مع الجيش والشرطة والانقسام في المجتمع تزداد قوة وشراسة ووقود لا ينتهي ولا ينفذ فالدماء حاضرة والارواح كثيرة ولا احد يسئل هل هذا من الاسلام في شئ لااحد يجرؤ علي التكلم او حتي يفكر.

وتسائل :"فمن يدفع الفاتورة اذا ؟ الوطن وشباب هذه الامة وابناؤها ... ومن المستفيد باستمرار هذه الحرب بين الجيش والشرطة والمجتمع اوجزء منه في جانب والتيار الاسلامي في الجانب الاخر ؟ .

واشار الى أنه بالرغم من مرورخمس سنوات ولكنه لا يظهر في الافق بارقة امل او نجد طريق او سيناريوا للخروج من هذا المضهد البئيس نسير عليه انما ما نمسي عليه نصبح عليه.

وأشار إلى أنه حين قام الجهاد والجماعة الاسلامية بالقتال ضد النظام في تسعينيات القرن الماضي ،لم يجروا في صراعهم احد معهم ولم يتحمل سواهم تباعات اخطائهم اما الان فنحن والامة نتحمل اخطاء الجماعة ولا نقف لنقول لهم بعد كل هذه السنوات من الفشل اتقوا الله في الامة ودينها ودماء ابنائها فان من يحصد المكاسب من هذا الصراع هم اليهود واعداء الدين فلماذا لا نقف لنفكر ونقيم ما نحن فيه ولا عيب ذي ذلك لانها دماء .

وتابع :"والله لنسئل جميعا عن هذه الدماء التي تسيل كل يوم من اجل شرعية زائفة لم تقم دينا وجميعا يعلم انها لم تكن لتقيم شرع الله وكانت تجربة فشلت او افشلت فقد مضت لحالها فلماذا نصمت ونقبل بان كل من يدعوا لوقف هذا الصراع معترفا بالنظام فهل كنا نعترف بنظام السادات او مبارك بل كانوا هم شركاؤهم فلماذا الصمت المميت الان.

واختتم :"اتقوا الله في اسر قد افقرت ونساءا قد رملت واطفال قد يتمت وشباب شرد في بقاع الارض ومازالت قوافل الشهداء مستمرة من اجل اكذوبة صنعنها وصد قنها بصمتنا.

 

 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:02 ص
  • فجر

    05:02

  • شروق

    06:28

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    17:01

  • عشاء

    18:31

من الى