• الأربعاء 14 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر09:17 م
بحث متقدم
بعد الفوز على الإنتاج بهدفين

الزمالك يتأهل بشق الأنفس إلى دور الـ8 بكأس مصر

الرياضة

الزمالك
الزمالك

أمير سعد

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزًا صعبًا أمام الإنتاج الحربي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم، الثلاثاء، على ملعب برج العرب، ليتأهل إلى دور 8 ببطولة كأس مصر.

انتهى الشوط الأول من مباراة فريق الكرة بالنادي مع نظيره الإنتاج الحربي باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليًا على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات دور الستة عشر ببطولة كأس مصر بالتعادل السلبي بدون أهداف .

وبدأت المباراة بحذر شديد من جانب الفريقين وسط محاولات من الزمالك لفتح ثغرات بدفاع الإنتاج المنظم فيما اعتمد الفريق الحربي على هجمات محمد رجب وعرضيات أحمد شديد قناوي من الجبهة اليسرى .

ويمر كاسونجو من الجانب الأيمن ويتلقى الكرة داخل المنطقة لكن الحكم يشير لتسلل في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة .

ويحاول موسى دياورا الانطلاق من الجانب الأيسر ليعرقله النقاز ويحصل على البطاقة الصفراء وركلة حرة ضد الزمالك على حدود المنطقة ويسددها عبدالرحمن فاروق يخرجها جنش لركنية في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة .

ويتوغل ساسي على حدود المنطقة ليمررها بين كاسونجو وكهربا الذي يحولها لأوباما المنطلق ويحاول التوغل بها داخل المنطقة لترتطم بيد مدافع الانتاج داخل المنطقة ولكن الحكم يشير لاستئناف اللعب في الدقيقة 16 من عمر المباراة . .

وينطلق النقاز من الجانب الأيمن ويرسلها عرضية يحاول عليها كاسونجو لكنها تمر بدون خطورة على مرمى عامر في الدقيقة 18 من عمر المباراة .

وتدنو السيطرة تماما للزمالك ويفرض هجماته على الإنتاج وتمر كرة عرضية يفوتها أوباما لتصل لكهربا الذي يسددها قوية ينقذها عامر عامر بصعوبة في الدقيقة 22 من عمر المباراة .

بعدها تصل الكرة لساسي على حدود المنطقة يسددها قوية لكنها تمر بجوار القائم في الدقيقة 23 ليكشر الزمالك عن أنيابه الهجومية ويكثف من هجماته في المباراة.

ويخرج جنش ليلتقط كرة طولية ويتصدى لها داخل المنطقة لكن محمد رجب يتدخل معه بقوة ويتعرض الثنائي للإصابة ويتلقيان العلاج داخل الملعب ليتم استئناف اللعب ويشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه مهاجم الإنتاج .

وتتواصل هجمات الزمالك ويرسل محمود علاء عرضية من ناحية اليسار خارج منطقة الجزاء وتصدي سهل من حارس الانتاج في الدقيقة 30 من عمر المباراة .

وينطلق إبراهيم حسن ويرسل كرة عرضية من الجانب الأيمن من خارج منطقة الجزاء وتسديدة من أوباما داخل المنطقة وتخرج ضربة مرمى في الدقيقة 33 من عمر المباراة .

وتشهد الدقيقة 35 أخطر هجمات الزمالك في المباراة بعد توغل من النقاز داخل منطقة الجزاء وضغط من دفاع الإنتاج ومحاولات تسديد من داخل المنطقة ولكن الدفاع يبعد الكرة بعدها عرضية من كاسونجو من ناحية اليسار كاد أن يقابلها كهربا بتسديدة داخل منطقة الجزاء ولكن دفاع الإنتاج يخرجها ركنية .

وتستمر المحاولات البيضاء على أمل تسجيل هدف التقدم وخاصة من الجانب الأيمن عن طريق النقاز وإبراهيم حسن وسط دفاع مكثف من الإنتاج الحربي .

وفي الدقيقة 42 هجمة خطيرة للزمالك بعد تمريرة للخلف من بهاء مجدي ويقابلها كهربا بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء وتمر أعلى مرمى الإنتاج بقليل وتضيع معها فرصة محققة للزمالك .

 ويحاول الزمالك في اللحظات الأخيرة من الشوط إلا أن تنظيم فريق الإنتاج الدفاعي حال دون الوصول لمرمى عامر عامر ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

ومع بداية الشوط الإضافي الأول يستمر استحواذ الزمالك على مجريات اللعب وتمريرات متوالية بوسط الملعب في محاولة للتوغل داخل المنطقة إلا أن دفاع الإنتاج يمنع الخطورة .

ويدفع الجهاز الفني للزمالك بنزول محمود عبدالعزيز بدلا من فرجاني ساسي في الدقيقة 96 من عمر المباراة للسيطرة على مجريات اللعب بوسط الملعب .

وتشهد الدقيقة 99 انطلاق أيمن حفني من الجانب الأيسر داخل المنطقة ويتعرض للعرقلة داخل المنطقة ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء صحيحة للزمالك يتصدى لها محمود علاء ويودعها الشباك في معلنا تقدم الزمالك بالهدف الأول .

وتوقف اللعب كثيرا لاعتراض لاعبي الإنتاج على الهدف بداعي لمس الكرة مرتين من محمود علاء إلا أن الحكم أشار لصحة الركلة وتقدم الزمالك بهدف دون رد ومرت اللحظات الأخيرة من الشوط الإضافي الأول بدون خطورة ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع وينتهي بعدها الشوط الإضافي الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد .



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:01 ص
  • فجر

    05:00

  • شروق

    06:26

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:02

  • عشاء

    18:32

من الى