• الإثنين 19 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر09:22 ص
بحث متقدم
"ديلي ميل":

بعد وفاته بمصر.. سائح يعود لبلاده بلا قلب أو كلى

آخر الأخبار

صورة الخبر
صورة الخبر

علا خطاب

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الضوء على حالة السائح البريطاني، ديفيد همفريز، البالغ من العمر 62 عامًا، والذي توفي في مصر بعد قضاء عطلته بالغردقة، إذ اكتشف قاضي التحقيق البريطاني بعد إعادة تشريح جثمان "ديفيد" أنه بلا قلب أو كليتين.

ذكرت الصحيفة، في تقريرها، أن ديفيد همفويز، توفي بعد اللعب مع أحفاده في حمام السباحة بأحد فنادق الغردقة، إذ شعر بآلام في الصدر، أول وصوله للمنتجع، وتناول على أثره المضادات الحيوية التي كتبها له طبيب الفندق، لكن بعدها بأيام قليلة توفي "همفويز".

ونقلت الصحيفة البريطانية عن العائلة قولها، إن ديفيد همفريز توفي أثناء قضاء عطلة سياحية لمدة أسبوعين في منتجع مكادي بالغردقة عندما تعرض لأزمة قلبية.

وكان همفريز وزوجته ليندا، البالغة من العمر 59 عامًا، ولديهما أربعة أبناء وستة أحفاد قد ذهبوا لقضاء عطلة في "مكادي" بالغردقة مع ابنتها أنيتا (36 عامًا) وزوجها وطفليهما في السابع من سبتمبر الماضي، وانهار الجد أثناء لعبه مع أحفاده في حوض السباحة بالفندق.

وأشارت الصحيفة إلى أن ليندا زوجة همفريز، تريد إجابات بعد أن عاد الجد الذي توفي في مصر إلى وطنه بلا قلبه وكليتيه، قائلة "نريد إجابات عن الواقعة".

ولفتت "ليندا" في مقابلتها مع الصحيفة، إلى أنهم اكتشفوا سرقة أعضاء همفريز عندما أمر قاضي الوفيات في بريطانيا بتشريح الجثة مرة ثانية، لأن نتائج التشريح في مصر لم تكن حاسمة، ثم اكتشف الأطباء أن قلب همفريز وكليتيه قد تم إزالتها.

وأوضح التقرير، أن عائلة همفريز قضت 5 ساعات في إعطاء بيانات للشرطة، حيث لم يطلبوا أي تشريح للجثة حتى عاد إلى بريطانيا، ولكن تم إبلاغ الأسرة أنه يجري تشريح الجثة لأنها أعربت عن مخاوفها بشأن العلاج الذي تلقاه همفريز في المشفى المصري.

وقالت أنيتا غودال ابنة همفريز، إنه "عندما وصل الجثمان إلى المنزل، في مدينة ميلتون كينز البريطانية، قيل لنا إنه لا يمكننا رؤية الجثمان بأي حال من الأحوال إذ بدأت الجثة في التحلل، لن نعرف السبب الحقيقي للوفاة إلا من خلال القلب"، متابعة "قلبه هو على الأرجح الشيء الذي سيخبرنا كيف مات، الآن لن نعرف أبدًا".

واستطردت "أنيتا": "في مصر يعتقدون أن الإنسان لا يمكن أن يخلد إلى الراحة دون قلبه.. لذلك أنا فقط أريد أن أفهم لماذا فعلوا هذا مع عائلتنا؟!"، متابعة "سيدفن أبي بدون قلبه، يقول البعض أن القلب هو الروح، والقلب هو الذي ينقلك إلى الجنة، ولكن أبي ليس لديه قلبه ليأخذه معه".

وأضافت "نحن نشعر بالصدمة تمامًا ولا نعرف ماذا نفعل أو نفكر، لا نعرف سبب حدوث ذلك لنا".

ومن جهتها، قالت محامية العائلة، إيروين ميتشل، إنها على تواصل مع المحامين في مصر لمعرفة ما حدث لـ"همفويز" في البحر الأحمر؛ لتزويد العائلة بإجابات عن استفساراتهم المشروعة حول الأمر"، مؤكدة أن "القوانين المحيطة بتجارة الأعضاء في مصر صارمة للغاية"، بحسب ما ذكره موقع الإذاعة البريطانية الـ"بي بي سي".



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • ظهر

    11:45 ص
  • فجر

    05:04

  • شروق

    06:30

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى