• الأربعاء 14 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر09:23 م
بحث متقدم

قيادة جديدة لـ «مستقبل وطن».. «خالد عبدالعزيز» بديلاً لـ «أشرف رشاد»

الحياة السياسية

مستقبل وطن
صورة أرشيفية

مصطفى صابر

شهد حزب "مستقبل وطن"، تحركات تهدف إلى اختيار المهندس خالد عبد العزيز، وزير الرياضة السابق في منصب  رئيس الحزب خلفًا للمهندس أشرف رشاد.

وقاد التحركات بعض قيادات الحزب، بهدف إقناع الوزير السابق بالترشح انتخابه في المؤتمر العام القادم،  خاصة وأنه وجه مقبول ويتمتع بالخبرة والكفاءة، مع ضمان ترتيبات انتقالية تشمل استقالة الرئيس الحالي للحزب.

إلا أن هناك محاولات وتحركات كشفتها أفسدت تلك المحاولات, من جانب ممن يرون أن "عبدالعزيز شخصية قوية، ولن يدير الحزب بالتوجيهات والسمع والطاعة، وأنه سوف يكون لديه رؤية مستقلة لإدارة الحزب وتطويره والوصول إلى أعلى مستوى في الدولة".

وهي المخاوف ذاتها التي تكررت تجاه محمد هيبة، المرشح لتولي منصب الأمين العام بالحزب، في ظل وصفه بـ"الرجل القوي" الذي سيحدث تغييرات شاملة في الحزب، وهو ما لا يريده الفريق الحالي الذي يدير الحزب، والذين يعملون بكل قوة على بقاء الوضع على ما هو عليه.

وشهدت الأيام الماضية محاولة للوقيعة بين الرجلين، بعد أن ذهبت بعض القيادات إلى هيبة، وسألوه كيف تعمل تحت قيادة عبدالعزيز وأنت كنت أمينًا عامًا لشباب الحزب الوطني، بينما هو كان أمينًا للشباب بالقاهرة، إلا أن هناك من نجح في إقناعه بأن لكل زمن قواعده، وأن عبدالعزيز، حقق نجاحات على المستوى الجماهيري؛ لذا لا غضاضة في أن يترأس الحزب، وهو ما اقتنع به "هيبة".

في المقابل، بات بقاء أشرف رشاد على رأس "مستقبل وطن" صعبًا جدًا؛ لعدم الاقتناع بأنه يناسب المرحلة القادمة من عمر الحزب، علاوة على عدم قناعة الكثير من القيادات الجديدة بأن يكون على رأس الحزب.

وستحسم الأيام القادمة، ملامح التشكيل النهائي لحزب "مستقبل وطن" الذي يعد حزب الأغلبية، وصاحب أكبر عدد من مقاعد البرلمان بعد ضمه عددًا كبيرًا من النواب المستقلين والحزبيين.

من جانبه نفى عادل صالح منصور عامر عضو مجلس النواب، عن حزب "مستقبل وطن"، ما يشير إلى أن هناك اتفاقًا على تولي المهندس خالد عبد العزيز، رئاسة الحزب.

وأوضح لـ"المصريون"، أن "أشرف رشاد مازال الرئيس الحالي للحزب، ولا توجد تغييرات داخل الحزب"، وأشار إلى أن هناك تشكيلات للأمانات المتنوعة والمحافظات برئاسة اللجنة المكونة من النائب علاء عابد.

كما نفى عمرو كمال عضو مجلس النواب عن "مستقبل وطن"، حقيقة ما أُثير بأنه يوجد اتفاق بين مسئولين وبين وزير الرياضة السابق لتولي الحزب.

وأشار إلى أنه "حتى اللحظة معظم قيادات الحزب برئاسة أشرف رشاد موجودة حتى اللحظة في شرم الشيخ وكل شيء يجرى على أكمل وجه".

في السياق، قال محمود حسن عبد الحميد عضو مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن"، إن "كل ما يُقال ما هو إلا شائعات، وإن المهندس أشرف رشاد الآن موجود في مؤتمر الآن في مدينة شرم الشيخ وهو الذي يديره".

وأشار إلى أن هذا الوقت ليس وقت انتخابات، متسائلًا: "كيف يتولى المهندس خالد عبد العزيز رئاسة الحزب دون أن تجرى انتخابات؟ وكيف يطلب من المهندس أشرف رشاد أن يقدم استقالته لكي يتولى المهندس خالد عبد العزيز المسئولية؟"، مطالبًا الجميع بالتأكد من ما يتم تداوله من كلام، وتحري الدقة لعدم إثارة البلبلة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:01 ص
  • فجر

    05:00

  • شروق

    06:26

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:02

  • عشاء

    18:32

من الى