• الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
  • بتوقيت مصر02:36 م
بحث متقدم

الأمن يطارد تجار الأدوية المضروبة

قضايا وحوادث

ادوية فاسدة
ارشيفية

متابعات

واصلت أجهزة الأمن في القاهرة وشرطة التموين جهودها في مطاردة تجار العقاقير الطبية غير المسجلة ومنتهية الصلاحية، إذ ضبطت شرطة التموين مسئولًا عن صيدلية داخل مول في التجمع الخامس، متلبسًا بحيازة نحو 46 ألف قرص طبي مهرب جمركيًا، فيما ضبطت شرطة 15 مايو عاطلا بحوزته أقراص طبية ومخدرة منتهية الصلاحية.

وتمكن ضباط إدارة شرطة التموين، بالتنسيق مع مفتشي الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، من ضبط «فؤاد ف. ع» 35 سنة، المسئول عن صيدلية، داخل مول بمنطقة التجمع الأول، لقيامه بالاتجار في العقاقير الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها ومجهولة المصدر بالمخالفة لأحكام قانون الصيدلة والغش والتدليس والسلع مجهولة المصدر بالصيدلية عمله.

وقالت التحقيقات إن المأمورية الأمنية ضبطت بداخل الصيدلية 46400 قرص دوائي مختلف الأنواع، وجميعها مهربة جمركيا وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها ومحظور تداولها بالصيدليات، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد التصرف فيها بالبيع لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

فيما ألقي ضباط مباحث قسم شرطة 15 مايو، على «تامر م. س» 41 سنة، عاطل، والسابق اتهامه في قضية «إتلاف»، والمطلوب التنفيذ عليه في حكمين حبس جزئي «سرقة مياه، ضرب» بإجمالي حبس سنة و6 شهور، وبحوزته كميات كبيرة من الأدوية الطبية منتهية الصلاحية داخل شقة ملكه كائنة قطعة 492 امتداد مدينة 15 مايو، بقصد إعادة بيعها للصيدليات لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وجرى استهداف الشقة، بمأمورية أسفرت عن ضبطه، وعثر بداخلها على40 كرتونة تحوي كميات كبيرة من الأدوية مختلفة الأنواع، وجوال يحوي كميات كبيرة من الأدوية مختلفة الأنواع، 36 قرصا من الترامادول المخدر، 2 كبسولة من الترامادول المخدر، وجميعها منتهية الصلاحية وغير مصرح بتخزينها بالأماكن الغير مرخصة، سيارة تحمل أرقام أ ر ج 8967 ماركة سكودا أوكتافيا كحلي اللون «ملكه».

وبمواجهته اعترف بقيامه بتجميع الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات والتلاعب بتواريخ الإنتاج والصلاحية بقصد التصرف فيها بالبيع لتحقيق أرباح غير مشروعة، واستخدامه للسيارة في ترويج المضبوطات، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد قرار منع بيع الدواجن حية في المحلات؟

  • عصر

    03:00 م
  • فجر

    04:40

  • شروق

    06:03

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    15:00

  • مغرب

    17:27

  • عشاء

    18:57

من الى