• الإثنين 15 أكتوبر 2018
  • بتوقيت مصر06:07 م
بحث متقدم

4 مصريين مرشحون في انتخابات بلجيكية محلية

الصفحة الأخيرة

الانتخابات المحلية في بلجيكا
الانتخابات المحلية في بلجيكا

متابعات- الدويني فولي

تواجد 4 مصريين في قوائم أحزاب بلجيكية للانتخابات المقررة، الأحد، لاختيار أعضاء المجالس المحلية في البلاد، فيما تترقب جميع الأوساط البلجيكية نتائج الانتخابات نظرًا لأنها تعد مؤشرًا قويًا على شكل الائتلاف الحكومي المقبل في البلاد عقب انتخابات عامة مقررة في مايو المقبل.

وقال يوسف، أحد المرشحين المصريين في الانتخابات، إنه «المرة الأولى التي يشارك فيها أربعة من المصريين مرة واحدة في انتخابات أي دولة بالعالم، ولدينا جميعا الأمل في ممارسة العمل السياسي من خلال المجالس النيابية المختلفة في البلاد».

وأضاف في تصريح لـ "المصري اليوم"، أنه «يعمل مترجما واكتسب علاقات جيدة مع الجميع، وعرضت عليه عدة أحزاب الانضمام إلى قائمتها الانتخابية واختار في النهاية حزب جديد يحمل اسم اوستاند الملكة واختصارها أو كي وذلك نسبة إلى المدينة التي يعيش فيها وهي مدينة ساحلية«، مشيرا إلى أن لديه فرصة جيدة وخاصة أن الحزب اختاره في المرتبة الثالثة في القائمة وهو مركز متقدم.

بينما اختار الحزب الليبرالي «في ال دي»، المصري محمد عمر ليكون في المرتبة الرابعة في لائحته بالقرب من مدينة انتويرب شمال البلاد ويعمل «محمد» مهندسا كهربائيا وهو من مواليد الإسكندرية، بينما يعمل وليد عبدالرحمن في الأعمال الحرة وهو مرشح ضمن لائحة حزب الخضر بالقرب من مدينة غنت في النصف الفلاماني من بلجيكا ونشأ وليد وتلقى تعليمه في محافظة الشرقية، أما المرشح الرابع فهو أيمن غزلان ويوجد في لائحة الحزب الاشتراكي في مدينة لوكرن.

وإلى جانب المصريين، ظهر العراقيون والجزائريون والهنود كوجوه جديدة لأول مرة وكمنافسين جدد للمغاربة والأتراك في قوائم الانتخابات البلجيكية بعد شبه سيطرة من المغاربة والأتراك طوال العقود الماضية.

وقالت استطلاعات الرأي، التي أشرفت عليها عدة صحف ومحطات تلفزة بلجيكية، إنه في حال إجراء انتخابات فيدرالية عامة في البلاد اليوم سوف يحصل القوميون الفلامنيون أو حزب التحالف الفلامني على 25% من الأصوات وبنسبة أقل 7.4% عن النتيجة التي تحققت في الانتخابات الأخيرة في 2014، بينما سيحقق كل من حزب الخضر وحزب فلامس بلانغ «اليمين المتشدد» تقدما بنسبة تزيد عن 5.5% مقارنة مع النسبة التي تحققت في الانتخابات الماضية.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد قرار منع بيع الدواجن حية في المحلات؟

  • عشاء

    06:58 م
  • فجر

    04:39

  • شروق

    06:02

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    15:01

  • مغرب

    17:28

  • عشاء

    18:58

من الى