• الأربعاء 17 أكتوبر 2018
  • بتوقيت مصر03:16 ص
بحث متقدم

لن تصدق كمية الآثار التي وجدتها الشرطة بمنزل عاطل ببني سويف

قضايا وحوادث

الكنوز المعثور عليها
الكنوز المعثور عليها

وكالات - وحررها أحمد عادل شعبان

نجحت قوات الشرطة بمركز الواسطى بمحافظة بني السويف في منع تهريب كمية ضخمة من الآثار إلى خارج البلاد  .

و وردت معلومات إلى قطاع الأمن العام برئاسة اللواء سليم تفيد قيام عاطلين بحيازة آثار بالواسطى ، وعلى الفور تم التنسيق مع شرطة السياحة ومديرية أمن بني سويف ، وتبين صحة البلاغ وحيازة كل من نصر ف . ن - حاصل على دبلوم - وشقيقه - عاطل - لكمية ضخمة من الآثار اليونانية والرومانية والفرعونية .

وتحركت القوة إلى منزل المتهمين إلا أنهما لم يكونا متواجدين هناك ، وعثرت على كمية ضخمة من الكنوز الأثرية .

تم ضبط 4 أوانى من البازلت الأسود مدون عليها كتابات هيروغليفية ارتفاع كل منها نحو 20 سم أحشاء الموتى، تابوت من الحجر الجيرى الملون طوله نحو 40 سم بارتفاع نحو 12 سم مكتوب عليه كتابات هيروغليفية وبداخله تمثال ملون من الحجر الجيرى طوله 15سم عليه كتابات هيروغليفية.

كما عثر على تابوت من الحجر الملون طوله نحو 40سم بارتفاع نحو 1سم مكتوب عليه كتابات هيروغليفية وبداخله تمثال ملون من الحجر الجيرى الملون طوله 22سم عليه كتابات هيروغليفية، تابوت من البازلت الأسود طوله نحو 25سم وارتفاعه نحو 10سم مكتوب عليه كتابات هيروغليفية وبداخله تمثال من البازلت طوله 15سم عليه كتابات هيروغليفية.

كما عثر على تمثال من الحجر الجيرى المذهب طوله نحو 30سم عليه كتابات، تمثال من الحجر الجيرى المذهب طوله نحو 15سم عليه كتابات، رأس تمثال لسيدة من الحجر الجيرى الملون ارتفاعه نحو 6 سم، تمثال من البازلت الأسود ذي قاعدة لشخص واقف يمثل أحد الملوك على قاعدته كتابات هيروغليفية، تمثال من الحجر الجيرى الملون لحيوان طوله نحو 30سم وعرضه نحو 15 سم وارتفاعه نحو 25سم على قاعدته كتابات هيروغليفية.

كما عثرت القوات على 8 تماثيل أوشبتى من الباينس الأخضر بأحجام مختلفة من 8 سم حتى 15 سم "ثلاثة منهم بهم كسور"، تمثال مذهب من المعدن عليه كتابات هيروغليفية من الأمام والخلف طوله نحو 10سم، تمثال مذهب من المعدن عليه كتابات هيروغليفية من الأمام والخلف طوله نحو 5 سم، وجميع المضبوطات ترجع للعصر الفرعونى، 5450 قطعة عملة مختلفة الأشكال والأحجام ترجع للعصر اليونانى الرومانى.

وباشرت النيابة التحقيق في الواقعة بينما تكثف الشرطة جهودها لضبط المطلوبين.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد قرار منع بيع الدواجن حية في المحلات؟

  • فجر

    04:41 ص
  • فجر

    04:41

  • شروق

    06:04

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:59

  • مغرب

    17:26

  • عشاء

    18:56

من الى