• الثلاثاء 23 أكتوبر 2018
  • بتوقيت مصر09:27 م
بحث متقدم

القصة الكاملة لتسريبات "ترامب" والممثلة الإباحية "ماكدوجال"

عرب وعالم

كارين ماكدوجال وترامب
كارين ماكدوجال وترامب

وكالات ومحمد عبدالرحمن

رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على التسريبات التي كشفتها شبكة "سي إن إن" الإخبارية، كان قد سجلها محاميه السابق مايكل كوهين، والذي يكشف تفاصيل جديدة حول دفع أموال للعارضة السابقة بمجلة "بلاي بوي" الإباحية كارين ماكدوجال، مقابل عدم الإفشاء عن علاقتها الغرامية بالرئيس الأمريكي.

وقال "ترامب"، في تغريدة له على موقع "تويتر"، "أي نوع من المحامين يسجل محادثاته مع موكله؟ هذا مؤسف، هل هذه أول مرة؟ لم اسمع بهذا من قبل".

وأضاف الرئيس الأمريكي "لماذا تم قطع المحادثة أثناء ورود أشياء إيجابية على لساني، أسمع أن هناك موكلين وصحفيين آخرين تم تسجيلهم".

ويظهر التسجيل أن "ترامب" كان على علم بالصفقة التي عقدتها ماكدوجال مع مجلة "ناشونال انكواير" لشراء الاعترافات الحصرية التي تتعلق بعلاقاتها الغرامية مع "ترامب" لقاء 150 ألف دولار.

وفي التسجيل، أخبر "كوهين" "ترامب" بخططه الخاصة بتأسيس شركة وتمويل عملية شراء الحقوق من شركة "أمريكان ميديا" التي تنشر مجلة "ناشونال انكوايرر"، مضيفا أنه بحاجة إلى فتح شركة لإجراء عملية شراء الحقوق التي تتعلق بصديقنا ديفيد، في إشارة إلى ديفيد بيكر صاحب المجلة التي وافقت في نهاية المطاف على عدم نشر المقابلة.

وقاطع "ترامب" محاميه متسائلا: "تمويل ماذا؟"، فرد عليه كوهين: "سيكون علينا أن ندفع أموالا"، ليقول له ترامب: "ادفع الأموال نقدا"، ولكن كوهين رفض رفضا باتا.

من جهته، قال محامي كوهين، لاني دافيس، إن التسجيل يظهر أن موكله حاول التعامل مع مسألة الدفع بطريقة قانونية ولكن ترامب هو من أصر على دفع الأموال نقدا.

وأشار إلى أن "ترامب" ومحاميه يخشون كوهين لأنه يعلم حقيقة ترامب، مشبها حديث الأخير عن الدفع نقدا بأنها أقرب لأسلوب تجار المخدرات ورجال العصابات، مشيرا إلى وجود المزيد من التسجيلات الأخرى (بين كوهين وترامب).

واحتج محامي ترامب الحالي، رودي جيولياني، على فحوى المحادثة قائلًا إن موكله لم يعلم عن هذه الدفعات مسبقًا، مما يُشير "إلى حسن نيّة"، وشدد على أنه عندما "تدفع المال بشيك مصرفي فإنك لا تنوي إخفاء أمر".

يشار إلى أن البيت الأبيض أنكر مرارا علاقة ترامب بماكدوجال وكذلك معرفة الرئيس بأي أموال تم دفعها لها، وهو الأمر الذي يتناقض مع تصريحات جولياني الذي قال إن موكله ناقش مسألة الدفع مع كوهين من أجل توجيه المحامي لاستخدام شيك وليس نقدا لضمان أنه أمر معلن، لكن المبلغ لم يتم دفعه فعليا.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد قرار منع بيع الدواجن حية في المحلات؟

  • فجر

    04:45 ص
  • فجر

    04:45

  • شروق

    06:08

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:55

  • مغرب

    17:20

  • عشاء

    18:50

من الى