• الأربعاء 19 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر04:22 م
بحث متقدم

دراسة: التحرش الجنسى من الثقافة البريطانية فى العمل ضد النساء

الصفحة الأخيرة

تحرش جنسى
تحرش جنسى

وكالات : حنان حمدتو

كشفت دراسة بريطانية اجتماعية جديدة استمرت لمدة 6 أشهر، توصلت إلى أنَّ التحسس باليد، واللمس والاعتداء الجنسي ضد النساء جزء من الثقافة البريطانيَّة في أماكن العمل.

‏وذكرت صحيفة الإندبندت البريطانية التى نشرت الدراس، بأنَّ عدة من النواب البريطانيين صَرحوا بإنَّ التحرش الجنسي منتشر ومألوف في أماكن العمل البريطانية، والحكومة البريطانية وأرباب العمل يخفقون في معالجة هذه المشكلة. جاء تقييمهم النقدي بعد ظهور نتائج هذه  الدراسة التي بينت مدى اتساع هذه الظاهرة في بيئات العمل البريطاني.

‏وقالت لجنة المرأة والمساواة  بالبرلمان، إنَّ أصحاب العمل يتجاهلون مسؤولياتهم في حماية الموظفين من التحرش الجنسي  وحثت الجنة هذه الوزراء من أجل وضع القضيَّة في قائمة صدارة جدول أعمالهم السياسيَّة. وأكدت تلك اللجنة أنَّ الحماية القانونية ليست متاحة دومًا للعاملين من الناحية العملية.

وفي تقريرٍ لنوابٍ بريطانيين قالوا: "إنه أمرٌ مُخجلٌ أنَّ السلوكيات الجنسية غير المرغوب فيها، من مثل التعليقات الجنسية واللمس والتحسس والاعتداء؛ يُنْظَر إليها على أنها أمور تحدث كل يوم، وجزء من الثقافة في أماكن العمل".

وأفادت رئيسة اللجنة ماريا ميلر قائلة: "إنه من المخزي قطعًا أن يتم اعتبار التعليقات الجنسية غير المرغوب فيها، والمس  والتحسس والاعتداء، حدثًا يوميًا وجزءًا من الثقافة في العديد من أماكن العمل".

‏وتابعت  ماريا  مرددة: "الحكومة البريطانية والمنظمون وأصحاب العمل يتهربون من مسؤولياتهم لفترة طويلة جداً. وإنَّ آثار التحرش الجنسي يمكن أن تكون مؤلمة ومدمرة، وهذا مؤكد بالدليل الشخصي الذي تلقيناه".

‏وقال الأمين العام لـهيئة اتحاد التجارة البريطانية (TUC ) فرانسيس أوجرادي: "إنَّ أكثر من نصف النساء في المملكة المتحدة البريطانية تعرضن للتحرش الجنسي في العمل. إنَّ التحرش الجنسي له تأثيرٌ كبيرٌ على حياة المرأة ووظائفها".

‏وقالت الدكتورة كارول إيستون، الرئيسة التنفيذية لمنظمة النساء الشابات: "العديد من النساء الشابات يواجهن التحرش الجنسي أثناء محاولتهن أداء وظائفهن. إنه لأمر مروعٌ أن نعلم كم من أرباب العمل يدركون ذلك في مكان عملهم ولكنهم لا يتخذون أي إجراء".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • مغرب

    06:01 م
  • فجر

    04:23

  • شروق

    05:46

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    15:23

  • مغرب

    18:01

  • عشاء

    19:31

من الى