• الخميس 18 أكتوبر 2018
  • بتوقيت مصر07:56 ص
بحث متقدم

ماسبيرو .. حكاوى وبلاوى !!!

وجهة نظر

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

•       فى 12 يوليو الحالى  ، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام  برئاسة الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد بناءً على كتاب إدارة تسجيل الأدوية البشرية التابعة للإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة وعلى  خطاب اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك الوقف الفورى لبث الإعلان الخاص بمنتج ( كورس لى مورال ) الذى يبث على قناتى  " كايرو دراما و بانوراما فيلم " ، ومنتج ( أبليكس ) الذي يبث علي قناة  " اليوم زمان ".  وأوضح القرار أن الشركات المعلنة والقنوات الفضائية القائمة بالإعلان ، قامت  بإمداد المستهلكين بمعلومات من شأنها خلق انطباع غير حقيقي ومضلل كما ورد بكتاب المعهد القومى للتغذية بالمخالفة لقانون حماية المستهلك بالإضافة إلى صدور أحكام ضد الشركة القائمة على ترويج المنتج المنوه عنه لقيامه بتضليل المستهلكين . المفاجأة أن هذا القرار الذى صدر منذ أسبوعين لم يتم تنفيذه حتى الآن  وما تزال تلك الإعلانات تذاع على العديد من القنوات  التى تبث عبر  النايل سات ؟!!! .
•       عاصم الحنك مدير الشئون المالية والإدارية بقطاع التليفزيون  ، قام هذا الأسبوع بتسليم البيانات الخاصة برؤساء القنوات والإدارات المركزية  ومدراء العموم الى إحدى الجهات العليا فى الدولة . هذا الإجراء يعد مؤشر قوى على قرب إجراء التغييرات المرتقبة داخل  التليفزيون المصرى .
•       علامات استفهام عديدة .. أثارها ظهور محمد صبحى رئيس الإدارة المركزية  للشئون المالية والإدارية  السابق بقطاع التليفزيون والذى أحيل للمعاش لبلوغه السن القانونية  منذ عدة أشهر ،   داخل مبنى ماسبيرو خلال الأيام الماضية .. الخبثاء أكدوا  أن ظهور صبحى " الشهير بالترزى "  ليس له إلا تفسيرين أولهما : وجود أخطاء إدارية فى أوراق رسمية تم ارتكابها خلال تواجده فى منصبه  وتحتاج الى خبراته ل : تظبيطها " ، والثانى "  إستدعائه للتحقيق من جانب النيابة الإدارية فى بعض القضايا التى ما تزال منظورة أمامها وبعضها يتعلق بالتزوير فى أوراق رسمية !!! .
•       أعترض وبشدة على اقحام اذاعة القرآن الكريم  فى مناقشة أى قضايا و موضوعات سياسية أو تاريخية  ، وأتمنى أن  تبقى بعيدة عن هذه الأمور حتى تظل على حيادها وموضوعيتها .. أقول هذا الكلام بمناسبة  الحلقة المثيرة للجدل التى أذاعتها الشبكة  - أول أمس - حول الإحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو والتى كانت تناقش ما أسمته  ب " نعم الثورة المباركة " .  وفى نفس السياق قام المذيع أثناء تقديمه للحلقة بوصف ذكرى الثورة  ب " الليلة المبارك"  . المفاجأة أن الشيخ والمذيع قاما ب " ركوب الموجة " وتحدثا بعد ذلك عن الشائعات التى يتم اطلاقها عبر مواقع " التقاطع الإجتماعى  "  - كما تم وصفها فى الحلقة -  .  ( ملحوظة .. لست من مهاجمى ثورة يوليو ولكننى ضد تسييس  اذاعة القرآن الكريم " .
•       فضيحة بجلاجل حدثت  أمس فى ماسبيرو ، وتحديداً فى راديو مصر .. فبعد دقائق من انتهاء الإفتتاحات التى شهدها الرئيس عبدالفتاح السيسى لبعض محطات الكهرباء العملاقة ، أذاع راديو مصر أغنية الراحل حسن الأسمر " كتاب حياتى ياعين  " .. الكثيرون يؤكدون أن الأغنية غير مناسبة من الأساس للإذاعة عبر راديو مصر كما أن كلماتها لا تتناسب اطلاقا مع الإفتتاحات التى تمت وتتعارض مع تأكيد الرئيس خلالها حرفيا " اصبروا وهاتشوفوا العجب العجاب " .. تقول كلمات الأغنية :

 كتاب حياتى ياعين
ماشفت زيه كتاب
الفرح فيه سطرين والباقى كله عذاب .. عذاب عذاب عذاب
أوراقه هم وآسى ...والحبر من دمعى
الحبر من دمعى .. من دمعى .. ياعين
كتاب حياتى ياعين
ماشفت زيه كتاب
الفرح فيه سطرين والباقى كله عذاب
كتاب حزين كله مآسى... تأليف زمان غدار آسى
الفرح سطر غلط مكتوب لما الزمان كان يوم ناسى
مكتوب فى أول صفحة واحد غريب وآدى حياته
هايعيش حزين ويسيبها حزين
امضاء زمن وتحياته وتحياته
كتب الزمان جواه همى من غير ما يرحم ويسمى
كتب عليا البكا والنوح وهان عليه دمعى
كتاب حياتى ياعين
ماشفت زيه كتاب
الفرح فى سطرين والباقى كله عذاب

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد قرار منع بيع الدواجن حية في المحلات؟

  • ظهر

    11:45 ص
  • فجر

    04:41

  • شروق

    06:05

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:59

  • مغرب

    17:25

  • عشاء

    18:55

من الى