• الأربعاء 12 ديسمبر 2018
  • بتوقيت مصر12:21 م
بحث متقدم

بالفيديو.. تفاصيل إنقاذ حي الموسكى من كارثة

فيديو

أحمد الشربينى

اندلع حريق هائل في الساعات الأخيرة من أمس الإثنين، في مبنى مول تجاري ضخم يتكون 6 طوابق في حي الموسكى العتبة، ما تسبب في هلع وخوف المواطنين.

ودفعت وزارة الصحة والسكان بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق قبل تفحم المنطقة المكتظة بالألعاب والمخازن القابلة للاشتعال.

ونقلت سيارات الإسعاف مصابي حريق الموسكي إلى المستشفيات القريبة فضلاً عن انتشار رجال الحماية المدنية للعمل على منع وصول النيران إلى المناطق والمحلات التجارية المجاورة بمساعدة أهالي حي العتبة لإخماد ومحاصرة حريق الموسكي ورصد الخسائر الأولية للحادث.

وبينت التحقيقات الأولية عن اشتعال النيران بطابقين بداخلهما كميات كبيرة من الملابس تقدر بملايين الجنيهات، وعدد من المحال وجار حصرها.

وانتقل فريق من رجال المباحث لإجراء المعاينة وسماع أقوال الشهود لبيان ملابسات الواقعة، وانتداب فريق من الأدلة الجنائية.

فيما روى أحد أصحاب المحال المحترقة في الموسكي، تفاصيل الحريق، قائلًا: "الحريق نشب في الساعة 9.30 مساءً، وقبلها بنصف ساعة، وكان الظلام مسيطرًا على المكان لانقطاع الكهرباء، لمدة ساعة،  حتى تفاجئنا بالحريق في الدور الأول".

وأضاف صاحب المحل: "أكيد إن فيه ماس كهربائي في لحظة ما الكهربا جات، والحريق حصل في محل خردوات، والحريق استمر حتى الساعة 1.30، متابعًا: "خسائر المحال والتي وصلت إلى 3 محال، 10 ملايين جنيه في كل محل، وأقل تقدير ممكن 5 ملايين جنيه في كل محل".

وعلى الفور، انتقل فريق من نيابة الموسكي، اليوم الثلاثاء، لمعاينة موقع حريق نشب في أحد المولات التجارية بالعتبة، كما انتدبت المعمل الجنائي لرفع آثار الحريق.

وكان الحريق الذي نشب في حي العتبة مساء أمس، تسبب في التهام مبنى مول تجاري ضخم يتكون 6 طوابق وتبين أن النيران اشتعلت بسبب وجود ماس كهربائي أدى لوقع الحادث وتآكل المحال الموجودة بالمول خاصة الطابقين الثاني والثالث.

وردت معلومات لغرفة عمليات الحماية المدنية يفيد بنشوب حريق الموسكي في العتبة وبدأ اللواء علاء عبد الظاهر مدير الإدارة، بالدفع على الفور بـ9 سيارات إطفاء لإخماد النيران، كما دفع الهلال الأحمر بعدد من المتطوعين للمساعدة في إزالة الحطام.

كما دفعت وزارة الصحة والسكان بـ5 سيارات إسعاف لنقل حوادث الاختناق والمصابين وكشفت عن وجود إصابة واحدة حتى الآن.

شاهد الفيديو..

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

كيف تنظر إلى ملابس الفنانات خلال المهرجانات الفنية؟

  • عصر

    02:40 م
  • فجر

    05:20

  • شروق

    06:49

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى