• الثلاثاء 21 أغسطس 2018
  • بتوقيت مصر03:53 ص
بحث متقدم

تعاطف شديد مع "أوزيل" بعد إعلان اعتزاله

الرياضة

اوزيل
اوزيل

متابعات

لم يفوت نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة إعلان أوزيل اعتزاله اللعب الدولي مع المنتخب الألماني ، مؤكدين تضامنهم الكامل مع قراره .

وكان أوزيل قد قرر وضع حد لمسيرته الدولية رفقة منتخب بلاده بعد الهجمة التي تعرض لها بسبب صورة التقطها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو ومواطنه وزميله في المنتخب غوندوغان.
وأعلن مسعود أوزيل صانع ألعاب منتخب ألمانيا في حسابه على تويتر، أمس الأحد اعتزاله اللعب دوليا، في بيان رد فيه على كل منتقديه.

وقال أوزيل: "بقلب مفعم بالأسى، وبعد الكثير من التفكير بسبب الأحداث الأخيرة، لن أعود لألعب على المستوى الدولي ما دمت أشعر بهذا العنصرية وعدم الاحترام تجاهي".

وكان أوزيل، التركي الأصل، دافع في وقت سابق عن قراره بالتقاط صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في آيار/مايو الماضي، مما أثار أسئلة حول ولائه لمنتخب ألمانيا قبل نهائيات كأس العالم في روسيا.

وقد لاقى قرار أوزيل تعاطفا واسعا بين النشطاء العرب على مواقع التواصل الاجتماعي الذين أعلنوا تضامنهم معه عبر وسم باسمه تصدر قائمة أعلى الوسوم تداولا في عدد من الدول العربية، حيث وجه النشطاء عبره انتقادات حادة للعنصرية التي تعرض لها أوزيل. 

 

وقال متحدث حزب العدالة والتنمية التركي ونائب رئيسه، ماهر أونال، إن قرار اعتزال مسعود أوزيل، اللعب مع المنتخب الألماني "في محله ومحق فيه بالكامل".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أونال بمقر حزب العدالة والتنمية الحاكم، في العاصمة أنقرة، اليوم الإثنين.

وأضاف أونال: "مع الأسف هناك أزمة في الصراع مع القيم العالمية التي بني عليها الاتحاد الأوروبي، وهذا الوضع يزعجنا للغاية".

وأشار إلى أن "الاتحاد الأوروبي ينتهج ممارسات تجعل قيم الإنسان الأساسية والقيم العالمية التي بني عليها تابعة للعنصرية والتمييز".

وتابع أونال: "رد فعل مسعود أوزيل (من أصول تركية) في محله ومحق للغاية، وبعض المواقف التي ظهرت عقب تصريحات أوزيل، يظهر أن الهدف من ورائها ليس الاندماج وإنما الانصهار، في الوقت الذي تتحدث فيه ألمانيا عن الاندماح، وهذا أمر لا يمكن قبوله أبدًا".

وأكد أن تركيا ستواصل دفاعها عن القيم التي بنيت عليها الإنسانية، مشددًا على أن بلاده ذكّرت مرارًا بضرورة عدم تعرض أي إنسان لممارسات تمييز أو تفرقة أو عنصرية بسبب لغته أو دينه أو معتقده أو عرقه.

 


 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد خطة تطوير التعليم في مصر؟

  • فجر

    04:00 ص
  • فجر

    04:00

  • شروق

    05:29

  • ظهر

    12:03

  • عصر

    15:40

  • مغرب

    18:37

  • عشاء

    20:07

من الى