• الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر06:35 م
بحث متقدم
قيادي إخواني:

هذا ما عرضه عليّ الإخوان.. ورفضت طريق المطبلاتية

الحياة السياسية

هذا ما عرضه عليّ الإخوان..ورفضت طريق المطبلاتية
هذا ما عرضه عليّ الإخوان..ورفضت طريق المطبلاتية

عبد القادر وحيد

قال المهندس محيي الدين عيسي، القيادي الإخواني والبرلماني السابق، إنني قضيت فى الإخوان قرابة الخمس والثلاثين عامًا استفدت منهم الكثير (طبعًا إفادة دينية وتربوية) وأعتقد أيضًا إنني أفدت الجماعة كثيرًا.

وأضاف علي حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك فى" أنني طوال تاريخى الجماعة رأيت فيها الخير والشر والصالح والطالح كأى جماعة بشرية، لكن يظن بعض الموتورين المتشنجين (وللأسف لا أعرفهم فأغلبهم يدخل علي حسابي بأسماء وهمية) أنهم بسبهم وتطاولهم سينجحون فى تحويلنا إلى خصوم، لأن ليس كل خلاف مع الإخوان أو معارضتهم أو نقدهم هو خلاف مع الإسلام فالإخوان اجتهاد بشرى غير مقدس.

وأكد عيسي أنني لم ولن أطلب يومًا بحل الجماعة، ولكنني أطالب باعتزال العمل السياسي ولو لفترة والتفرغ للعمل الدعوى والتربوي.

وتساءل: لماذا لا نستطيع التحاور باحترام وعقلانية ولما يخشى البعض من اختلاف الرأي أو طرح أفكار خارج الصندوق وكيف ربت الجماعة أفرادها على نسخة واحدة (إذا عطس أحدهم في أسوان شمّته من فى الإسكندرية) ، ولما نعتبر أن اختلا ف الرأى خيانة وكيف نتعلم أدب الخلاف.

وأوضح أنه ليس مطلوبًا منى أن تقنتع برأي أقوله ولا مطلوبًا منك أن تقنعني بخلافه لكن النقاش والحوار ينشط العقل والذهن، ويمكن أن يأتي بفكرة ثالثة .

واختتم حديثه قائلاً:  كنت أرغب ألا أقول ذلك أنني لم أكتسب من الإخوان درهما ولا دينارا بل إنهم عرضوا مرارًا وتكرارا أن اتفرغ للدعوة مقابل راتب شهرى ورفضت بشدة وما زلت وأنا بهذا العمر أعمل فى مهنتى التى أتكسب منها (مهندس استشارى).

 أما بخصوص ما تلوكه الألسنة أن غضبى كان بسبب رفضهم ترشحى بمجلس الشعب فهذا هراء لأنى خلافى مع الإخوان بدأ بعد وفاة مرشد الجماعة "عمر التلمسانى"،  وتغليب العمل السرى على العمل العام مع عدم الشفافية والمحاسبة، مضيفًا لو كنت أرغب فى تقلد أرفع المناصب داخل الجماعة لكنت سرت فى ركاب المطبلين لكننى حشانى أن أفعل ذلك.. ولن تنجح حملاتكم ولا تطاول البعض أن نتوقف عن الكتابة فيما نقتنع به وفيما نظن أنه يرضى ربنا.

جاء هذا بعد ما قام عيسي علي حسابه علي الفيس بوك بكتابة منشور (عين العقل ) يقترح فيه أن يتخلى الا خوان عن العمل السياسى لمدة مؤقتة والتفرغ للعمل الدعوى والتربوى .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • عشاء

    07:23 م
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:18

  • مغرب

    17:53

  • عشاء

    19:23

من الى