• الأربعاء 14 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر05:59 م
بحث متقدم
بالأسماء..

"فيفا" يختار التشكيلة المثالية في مونديال روسيا

الرياضة

فيفا
ارشيفية

محمد الخرو

اختارت المجموعة الفنية التي شكلها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التشكيل المثالي لمونديال كأس العالم روسيا 2018 والذي انتهى مساء أمس بتتويج منتخب فرنسا بلقب البطولة عقب تغلبه علي المنتخب الكرواتي 4- 2.

وجاءت التشكيلة المثالية لمونديال روسيا كالتالي:

تيبو كورتوا "بلجيكا"، حيث حصل اللاعب على أفضل حارس مرمى بالبطولة.

كيران تريبيير "إنجلترا"، ظهر بمستوى جيد رفقة المنتخب الإنجليزي، واستطاع أن يسجل هدفًا في مرمى المنتخب الكرواتي بنصف نهائي البطولة بطريقة رائعة.

رافايل فاران "فرنسا"، استطاع أن يتوج اللاعب نفسه الأفضل دفاعيا في البطولة، ونال اللقب بعدما حصد مع ريال مدريد دوري أبطال أوروبا، وهو في سن الـ25.

دييجو جودين "أوروجواي"، قدم مستويا جيدا خلال دور المجموعات، حيث لم يدخل مرماه أي هدف في ثلاث مباريات ونجح في إيقاف البرتغالي كريستيانو رونالدو في ثمن النهائي.

لوكاس هرنانديز "فرنسا"، نجح لوكاس هرنانديز الذي يشغل مركز قلب الدفاع عادة في القيام بمهمته كظهير أيسر خلال البطولة.

بول بوجبا "فرنسا"، استطاع أن يعلن عن نفسه في كأس العالم بعدما قاد وسط الملعب الفرنسي نحو التتويج باللقب.

لوكا مودريتش "كرواتيا"، تم اختياره أفضل لاعب ثلاث مرات قبل أن يحصل على جائزة افضل لاعب في البطولة، حيث كان المحرك الأساسي لكرواتيا.

فيليب كوتينيو "البرازيل"، يعتبر أبرز اللاعبين البرازيليين الذي ظهروا في مونديال روسيا، وسجل في مرمى سويسرا وكوستاريكا، كما ساهم في تمريرتين حاسمتين لباولينيو في مرمى صربيا ولريناتو اوجوستو في مرمى بلجيكا.

ايفان بيريسيتش "كرواتيا"، أنهى اللاعب البطولة بقوة وساهم في وضع فريقه في النهائي، بتسجيله هدف التعادل أمام إنجلترا في نصف النهائي، ثم نجاحه في تمريرة حاسمة لماريو ماندزوكيتش الذي سجل هدف الفوز في الوقت الإضافي، ونجح في ادراك التعادل لمنتخب بلاده في المباراة النهائية.

كيليان مبابي "فرنسا"، أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل هدفا في المباراة النهائية بعد بيليه، ونال جائزة أفضل لاعب ناشىء في البطولة ايضا لكن الأهم أن هدفه الرابع في مونديال 2018 منح اللقب لمنتخب بلاده.

ايدين هازارد "بلجيكا"، أظهر اللاعب قدرات فنية رائعة في صفوف جيل بلجيكا الذهبي قبل أن يخسر امام فرنسا في نصف النهائي ويكتفي بالميدالية البرونزنية.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • عشاء

    06:32 م
  • فجر

    05:00

  • شروق

    06:26

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:02

  • عشاء

    18:32

من الى