• الخميس 15 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر06:36 ص
بحث متقدم

ماسبيرو .. حكاوى وبلاوى !!!

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

- من يصدق  أن  الأمور فى ماسبيرو تدار ب " البركه وحسب التساهيل  " ؟ هذا ليس سؤالاً لكنه واقع مرير يحدث بالفعل. وا لدليل على ذلك  أن هناك قطاع كامل  هو قطاع النيل للقنوات المتخصصة تخلو  معظم  قنواته من رؤساء يديرونها باستثناء ثلاث قنوات فقط .

تبدأ القصه في قطاع المتخصصة عندما بدأت القنوات واحدة تلو الآخرى تخلو  من رؤساءها سواء ببلوغ سن المعاش أو بالاستبعاد حتى لم يتبق سوى نايل لايف برئاسة خالد شبانة والثقافية برئاسة اشرف الغزالي ونايل دراما برئاسة ايناس عبدالله والتى تم التجديد لها مؤخراً بعد بلوغه السن القانونية  .  وفى المقابل نجد أن قنوات نايل سينما و التعليمية و كوميدى والعائلة والرياضية وتنضم اليهم نايل دراما بدون رؤساء وتسير الأمور فيها حسب الظروف .  والغريب انه منذ عامين  كانت هناك أحاديث وتصريحات عن إعداد جيل ثانى من الشباب لتأهيلهم للقيادة حسب توجيهات السيد رئيس الجمهورية ، وتم تكليف 5 مساعدين لرؤساء القنوات لاعدادهم لهذا الأمر منذ عامين إلا أن شيئاً لم يحدث منذ هذا الوقت ولذلك نسأل :  اين هؤلاء القادة الذين تم اعدادهم ؟  ولماذا لم يكلفوا برئاسة هذه القنوات ؟ وكيف سيتم تطوير مبنى قطاعاته وقنواته بدون  قيادات واعيه تكون قادرة على التطوير بشكل حقيقي وليس بالتصريحات ورفع الشعارات الحنجورية ؟  ولماذا تم تجاهل الأمر بهذا الشكل  رغم أن الوضع يزداد سوءا يوماً بعد يوم  .  ومن بين المفاجآت التى نكشف عنها أن منصبى نائب رئيس القطاع أصبحا شاغرين ببلوغ مصطفى محمود سن المعاش وتعيين اسامه البهنسي رئيسا لقطاع  المتخصصة و لم يتم تعيين احد عليهما حتى الآن . وبكل صراحة أقول إن هذا الأمر يدعو للدهشة والغرابة ويؤكد  أن هذا اعتراف من حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام  بأن مسبيرو يخلو من وجود عناصر  قادرة على القيادة خلال المرحلة القادمة .

 

 - حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام يناقض نفسه .. فى 28 يونيو 2018  أصدر زين ، قرارا رسميا بالتجديد لنادية مبروك رئيس الإذاعة لمدة ثلاثة أشهر فى منصبها بعد المعاش، كما أصدر زين قرارا آخر بالمد لنفس المدة لرئيس القطاع الاقتصادى حسن النحاس، الذى وصل لسن التقاعد القانونية أيضاً. ورغم أن القرارين تضمنا النص حرفيا على أن هذه هى أكثر مدة متاحة فى المد لشاغلى الوظائف العليا داخل الوطنية للإعلام .

المفاجأة التى تكشف تناقض زين أنه أصدر قراراً  يحمل  رقم 542 لسنة 2018  بمد خدمة السيدة ايناس أنور أحمد عبدالله رضوان فى وظيفة رئيس الإدارة المركزية لقناة لنيل للدراما بالدرجة العالية بقطاع القنوات المتخصصة لمدة 6 أشهر  اعتبارا من 24 مايو 2018 . وهنا نلاحظ أن  مد الخدمة لإيناس عبدالله كان لستة أشهر رغم أنها تشغل وظيفة عليا فى ماسبيرو . وهنا نسأل زين : هى المدة القانونية 3 ولا 6 شهور يارئيس الهيئة الوطنية للإعلام ؟ .

 

-  استمراراً لحلقات مسلسل مهازل ماسبيرو عامة وقطاع المتخصصة بصفة خاصة لا تتوقف ، ومن أحدث هذه الحلقات الفيديو الذى تمت اذاعته فى برنامج  المذاع عبر قناة "نايل كوميدي"  ، ومن خلال هذا الفيديو تظهر  شخصية كارتونية مرتديه الزي "الخليجي"، ويقوم بتوجيه الإهانة والإساءة لشعب مصر  حيث قال حرفياً : "ويش يعني مصر علشان عندهم زويل ويعقوب ويش يعني، خليهم عندهم أياهم، أحنا بفلوسنا ومالنا بنجيب من مصر زيزي وسوس، وفيفي، ما يهمنا شيء".

والسؤال : هل وصلنا لهذا الحد من المساخر والمهازل ؟ ومن المسئول عن إهانة شعب مصر عبر التليفزيون الرسمى لمصر والذى يحصل العاملون فيه على مرتباتهم من جيوب هذا الشعب العظيم ؟ وهل يحاسب المخطئين فى حق الشعب  ؟ .

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • ظهر

    11:44 ص
  • فجر

    05:01

  • شروق

    06:27

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    17:02

  • عشاء

    18:32

من الى