• الإثنين 16 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر08:19 ص
بحث متقدم

وضع أسماء المتهمين بتهريب مخدر "الآيس" على قوائم الترقب

قضايا وحوادث

محاكمة
محاكمة

شيماء السيد

قالت مصادر قضائية إن نيابة شرق القاهرة الكلية، أصدرت قرارًا بوضع المتهمين الرئيسيين، بتهريب 10 كيلو من مخدر "الآيس" عبر مطار القاهرة، على قوائم ترقب الوصول والمنع من السفر.

وكانت النيابة قررت حبس 3 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، وتحفظت النيابة على المضبوطات وأرسلتها إلى المعمل الجنائي للمعاينة والفحص.

وأكد المتهمون، في تحقيقات النيابة أنهم وسطاء للمتهمين الرئيسيين الهاربين، وأوضحوا أنهم ينقلون المواد المخدرة وتعبئتها في أكياس أطعمة لإخفائها عن أعين الأمن، ثم تسليمها للمتهمين الرئيسيين مقابل 50 ألف جنيه عن كل شحنة لكل واحد منهم.

وأضاف المتهمون أن المتهمين الرئيسيين هم من يتعاملون مباشرة مع تجار المواد المخدرة خارج البلاد، ويعقدون معهم صفقات البيع والشراء، خاصة في تركيا وأمريكا الجنوبية، مشيرين إلى أن دورهم هو الوساطة فقط في نقل "البضائع" وليسوا تجارا.

وأمرت نيابة شرق القاهرة الكلية بسرعة ضبط وإحضار المتهمين الرئيسيين.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اعتزام عناصر تشكيل عصابي جلب كمية من مخدر الآيس "شابو" من إحدى الدول الأجنبية عبر ميناء القاهرة الجوى وترويجه على عملائهم داخل البلاد.

وتم رصد المتهمين والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامي، وهم "محمد.ك.ع"، صاحب ومدير شركة استيراد وتصدير، مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة، سبق اتهامه في 15 قضية آخرها "شيك" محكوم عليه فيها بالحبس ثلاث سنوات، و"سمير.م.ى" صاحب شركة استيراد وتصدير، مقيم بدائرة قسم شرطة الشرابية بالقاهرة، سبق اتهامه في 13 قضية آخرها "تبديد" محكوم عليه فيها بالحبس سنة.

كما تشمل قائمة المتهمين "حسين.ح.ح"، صاحب شركة استيراد وتصدير، مقيم بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة، وسبق اتهامه في قضيتين آخرهما "تهريب" محكوم عليه فيها بالحبس سنة، و"أحمد م. س"، مقيم بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، و"رمضان.ص.ص"، مقيم بدائرة مركز شرطة أبو النمرس بالجيزة، وسبق اتهامه في قضية "تبديد" محكوم عليه فيها بالحبس شهرًا.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية والسلطات الجمركية، تم بمعرفة الإدارة ضبط المتهمين الثالث والرابع والخامس حال عودتهم على إحدى الرحلات الجوية من ذات الدولة عبر ميناء القاهرة الجوي.

وبتفتيشهم تم ضبط كمية لمخدر الآيس "شابو" وزنت (10 كيلو جرامات) داخل أكياس أطعمة، و9 هواتف محمولة، ومبالغ مالية وعملات أجنبية ومحلية، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • ظهر

    12:06 م
  • فجر

    03:28

  • شروق

    05:07

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:05

  • عشاء

    20:35

من الى