• الإثنين 12 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر07:38 م
بحث متقدم
لـ"الجارديان":

لاعب شهير: "والدي خُطف قبل مباراة الأرجنتين"

الرياضة

صورة الخبر
صورة الخبر

علا خطاب

صرح لاعب المنتخب النيجيري، جون أوبي ميكيل، لصحيفة "الجارديان" البريطانية، بأن والده قد خُطف قبل مواجهة الأرجنتين بـ4 ساعات، كما أنه هدد بالقتل إذا ما أبلغ الشرطة أو أحد أصدقائه عن أي شيء.

وأوضح "ميكيل" أنه تلقى هذه الأخبار المروعة قبل مواجهة منتخب الأرجنتين، إذ اتصل به أحد أفراد عائلته وأبلغه أنه تواصل مع الخاطفين على رقم معين، وهم بانتظار دفع الفدية للإفراج عن والده وسائقه الخاص.

وأضاف "أوبي" في تصريحاته: "تلقيت مكالمة قبل أربع ساعات على بداية المباراة المهمة جدًا ضد منتخب الأرجنتين، لقد أخبروني أنهم سيقتلون والدي على الفور إذا أبلغت السلطات أو أخبرت أي شخص".

وتابع بقوله: "هناك عدد قليل جدًا من أصدقائي عرف بذلك، ولم أرغب في مناقشة ما حدث مع المدرب جيرنوت رور لأنه لم يكن يريد أن تصبح مشكلتي بمثابة تشويش له أو لبقية الفريق قبل هذه المباراة المهمة، كنت أود الحديث مع المدرب ولكن لم أستطع".

وذكرت الصحيفة أنه تم اختطاف باى مايكل أوبى فى جنوب شرق نيجيريا حيث سافر إلى جنازة على الطريق السريع ماكوردي-إنوجو من جوس، وتمكنت الشرطة في نيجيريا من إطلاق سراحه.

لكن "ميكيل" قال إن "والده تعرض للتعذيب خلال محنته التي استمرت لمدة أسبوع، وهو حاليًا يتلقي العلاج في حالات الطوارئ في المستشفى"، وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها اختطافه، حيث كانت الحادثة الأولى فى أغسطس 2011.

وحول كيفية التعامل مع مباراة الأرجنتين في ظل اختطاف والده أجاب: "لقد لعبت بينما كان والدي في أيدي اللصوص، اضطررت إلى خوص المباراة، واضطررت إلى اتخاذ قرار حول ما إذا كنت مستعدًا ذهنيًا للعب، لقد كنت مرتبكًا ولم أكن أعرف ماذا أفعل".

وتابع: "كنت مضطربًا عاطفيًا واضطررت لاتخاذ قرار حول ما إذا كنت مستعدًا ذهنيًا للعب، لقد كنت مشوشًا. لم أكن أعرف ماذا أفعل، ولكن في النهاية، كنت متقينًا من أنني لا أستطيع أن أخذل 180 مليون نيجيري، لذا اضطررت إلى إبعاد الأمر من رأسي وذهبت لتمثيل بلدي أولاً. لم أستطع حتى إبلاغ المدربين أو موظفي الاتحاد ولم يعرف سوى دائرة ضيقة جدًا من أصدقائي".

ونوه "ميكيل" أنه "قيل لي إنهم سيطلقون النار على والدي على الفور إذا أبلغت السلطات أو أخبرت أحدًا بذلك، لكن لحسن الحظ، تم إطلاق سراح أبي بأمان بعد ظهر يوم الاثنين".

واختتم جون أوبي، حديثه مع الصحيفة البريطانية: "أشكر سلطات الشرطة على جهود الإنقاذ والدعم الذي تلقيته من الأصدقاء وأفراد العائلة، لسوء الحظ، أصبح والدي في المستشفى الآن يتلقى العلاج الطارئ نتيجة للتعذيب الذي تعرض له أثناء أسره".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    04:59 ص
  • فجر

    04:59

  • شروق

    06:24

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:03

  • عشاء

    18:33

من الى