• السبت 22 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر02:58 ص
بحث متقدم

مختار نوح: سر خطير يقضى على الإخوان قريبًا

آخر الأخبار

مختار نوح
مختار نوح

إيمان هاني

قال مختار نوح عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إنه بعد ثورة 30 يونيو لم يعد يجرؤ أحد على القول إنه "إخوان" ليس خوفًا إنما لأنه لم يعد مدعاة للفخر، ولم يعد يحظي بالتعاطف كما كان في السابق، مشيرًا إلى أنه عندما عُرض أمر 30 يونيو على قيادة الجماعة "التنظيم الخاص" قالوا إنها "زوبعة في فنجان" .

وأضاف نوح خلال لقاء له ببرنامج "ساعة من مصر" على فضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن "التنظيم الخاص" كان يتسم أنه لا يمتلك القدرة على الدراسة السياسية، وأيضًا بإبعاد كل النابغين عن مقاعد الإدارة في الإخوان، إذ لم يكن هناك مفكرون بالجماعة، واصفًا الأمر أن بعد عام من حكم "الإخوان المسلمين" اكتشف المصريون أنهم "فنكوش" ولا يمتلكون شيء.

ورأى نوح أن الإعلان الدستوري الذي أصدر محمد مرسي كان أحد أسباب الإطاحة بنظام الإخوان المسلمين، مؤكدًا أن "التنظيم السري" هو الذي كان يحكم الدولة المصرية، والمتمثل في خيرت الشاطر ومحمود عزت وحدهما، حتى أن المرشد العام للجماعة لم تكن لديه الصلاحيات، مشددًا على أن التنظيم السري لا يثق في أحد إلا أبنائه.

وأكد نوح أن المصالحة ليست مطروحة، وأن الإخوان هو من يصدروا تلك الشائعة لينفوها، مشددًا على أن الجماعة تتمنى المصالحة إلا أنها لم تُعرض عليها إطلاقاً، معتبرًا أن فكرة المصالحة غير مطروحة لأنه لا توجد ندية بين جماعة ودولة، ورأها جريمة.

وتابع نوح أن الإخوان أرادوا أن يقدموا عمرو موسي رئيساً للوزراء، وهو المنصب الذي وُعد به أيمن نور، إلا أن الأخير قام بإفساد الاتفاق السري عبر دعوة الصحفيين، مشددًا على أن أيمن نور يبحث عن المصلحة، وأن علاقته متصلة بأي نظام حاكم أو أي تمويل متوفر، مؤكدًا أن ترشحه ضد الرئيس الأسبق، حسني مبارك، لم يكن حقيقياً مثل معارضته الآن في الخارج، وأن علاقته بالقناة الإخوانية في تركيا هي التمويل، مشيرًا إلى أن الإخوان ليس لديهم كوادر حقيقية لذا وجد "أيمن نور" أن الاتفاق معهم مربح جدا.

وكشف نوح عن أن وزير الإعلام في عهد الإخوان، صلاح عبد المقصود، لم يكن إعلاميًا أو صحفيًا وتم إنشاء جريدة ليُدرج في نقابة الصحفيين وتم تسجيله مجاملة في وجود محمد عبد القدوس، موضحا أن تنظيم الإخوان ينهار حاليا بفعل الخلافات بين كوادره في السجون وفي الخارج وبخلافاته مع أيمن نور.

شاهد الفيديو..

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • فجر

    04:25 ص
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:48

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:20

  • مغرب

    17:57

  • عشاء

    19:27

من الى