• الأربعاء 19 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر02:38 م
بحث متقدم

قيادي إخواني يهنئ الإسلاميين بأغنية "العيد فرحة"

آخر الأخبار

محيي الدين عيسي
محيي الدين عيسي

عبد القادر وحيد

قال القيادي الإخواني والبرلماني السابق محيي الدين عيسي، إن الإسلام شرع عيدين للمسلمين، وسنّ فيهما الفرحة والسرور بل أباح اللهو وأنواعًا من الأغاني تدخل البهجة والفرحة على المسلمين صغيرهم وكبيرهم.

وتساءل على حسابه الرسمي على "فيس بوك": "لا أدرى من صاحب ترويج مقولة "بأى حال عدت يا عيد"، لافتًا إلى أن هذه البدعة بدأت في أواخر السبعينيات من القرن الماضى فى أعقاب حرب أفغانستان ومآسى فلسطين.

وأضاف: "أذكر أننا في كل عيد كنا نجلس لكتابة بيان لتوزيعه على المصلين فلا نجد أفضل من مقولة (بأي حال عدت يا عيد) ثم نرفق صور الشهداء والمصابين وتعدد مآسي الأمة، وبالطبع لم نحرم من مآسٍ جديدة كل عام بعد أفغانستان، جاءت البوسنة ثم الشيشان، وكأننا نتفنن في التنكيد على الناس وإفساد فرحتهم.

وتابع في حديثه: "قديمًا قالوا لكل مقام مقال ولكل حادث حديث يناسبه، إنما جعلت الأعياد لإدخال الفرحة على الأطفال والكبار"

وأشار عيسي إلي أن مآسي الأمة لن تنتهي، ولن يضرها لو تأجلت أحزاننا يومًا واحدًا، أم ترى أن البعض صار يعشق الحزن والمحن!

يفرح المسلم يوم العيد أن وفقه الله للطاعة ويسر له الصيام والقيام

ويفرح لأن العيد جاء وهو ثابت على دينه لم يبدل ولم يخُن.

وطالب الإسلاميين بإدخال الفرحة على أهليهم وإخوانهم، مهما كانت الظروف، خاصة من فقد عزيزًا فالحياة لن تتوقف.

واختتم حديثه بأغنية الفنانة صفاء أبو السعود في العيد: أهلاً آهلاً بالعيد.. مرحب مرحب بالعيد.

"العيد فرحة .. وأجمل فرحة.. تجمع شمل قريب وبعيد..كتر يارب في أفراحنا ..واطرح فيها البركة وزيد..جانا العيد أهو جانا العيد..باركوا وهنوا .. سوا واتمنوا، كل العالم يبقى سعيد.. كله إخوة ...بره وجوه ..كل فرح وهنا وزغاريد.. غنوا معايا غنوا.. قولوا ورايا قولوا.. كتر يارب في أعيادنا واطرح فيها البركة وزيد".

كما كتب علي حسابه عن ليلة العيد "من أجمل ما قيل فى ليلة العيد "يا ليلة العيد أنستينا " لأم كلثوم وكلمات: "أحمد رامي"، وألحان: رياض السنباطي

واستنكر حساب صبحي الحجر منشورات عيسي قائلاً:  يعني لو ذكرت الشعر (على ما فيه) دون ذكر الأغنية ربما كان أصلح لدينك.."لَا تَكُونُوا كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا تَتَّخِذُونَ أَيْمَانَكُمْ دَخَلًا بَيْنَكُمْ أَن تَكُونَ أُمَّةٌ هِيَ أَرْبَى? مِنْ أُمَّةٍ  إِنَّمَا يَبْلُوكُمُ اللَّهُ بِهِ  وَلَيُبَيِّنَنَّ لَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ".

وجاء رد عيسي: كل عام وأنتم بخير أخي المهندس صبحي سيتم حذف الأغنية فورا مقدرش على زعلك رغم أنك وضعت الآية الكريمة من سورة النحل فى غير موضعها لكن ما دام الأمر فيه خلاف نحذفها ولا نزعل سعادتك.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • عصر

    03:23 م
  • فجر

    04:23

  • شروق

    05:46

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    15:23

  • مغرب

    18:01

  • عشاء

    19:31

من الى