• الإثنين 19 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر09:25 م
بحث متقدم

«عبدالعال» يتحول لـ «أساحبي» المصري

الصفحة الأخيرة

كوميكس رضا عبدالعال وإبراهيم فايق
كوميكس رضا عبدالعال وإبراهيم فايق

خالد الشرقاوي

بعد تحقق توقعه وفوزه برهان خروج المنتخب المصري وأنه سيكون "حصالة" المجموعة الأولى فى كأس العالم بروسيا 2018، أصبح الكابتن رضا عبدالعال نجم فريقي الأهلي والزمالك السابق، حديث الساعة على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي.

وعلى طريقة "اساحبي" انتشر العديد من الكوميكس الساخر الذي يحمل صورة "عبدالعال" برفقة الإعلامي إبراهيم فايق على السوشيال ميديا للتعبير عن بعض المواقف الحياتية بطريقة كوميدية ساخرة.

ونشر أحد النشطاء كوميس حول موقف الأصدقاء في الكافيهات يقول فيه "عبدالعال": هتطلب إيه؟، فرد "فايق": هشوف واقولك، ليعاود "عبدالعال" الرد عليه: وانا بقولك مش هتطلب غير شاي.


كما نشر آخر كوميك عن الحياة الزوجية يقول فيه "فايق" انا هتجوز علشان استقر وارتاح، ليرد عليه "عبدالعال: هيتنكد عليك وهتقول ولا يوم من أيام العزوبية.

وتعود حكاية رضا عبدالعال مع المنتخب، إلى دخول إبراهيم فايق مقدم برنامج "الحريف" في قناة "دي إم سي"، تحديًا معه بعد أن راهنه عبد العال على خسارة المنتخب فى كل مباريات دور المجموعات، بسبب اختيارات الأرجنتيني هيكتور كوبر لقائمة مصر في المونديال، وهو ما حدث بالفعل عقب تلقى الخسارة الثالثة أمام المنتخب السعودي ليحتل الفراعنة المركز الرابع في المجموعة، دون أي نقاط.

في المقابل، أعلن إبراهيم فايق أن منتخب مصر لديه فرص كبيرة في التأهل لدور الـ16، وراهنه على مبلغ 100 ألف جنيه.
وعقب هزيمة المنتخب الوطنى من السعودية، قال إبراهيم فايق عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، تعليقا على الخسارة: "100 ألف إيه اللى أيديهم لرضا عبدالعال.. أنا من ساعة ما فولت العربية راكنها".

وطالب "فايق" رجل الأعمال نجيب ساويرس، بالوقوف بجانبه حال خسارته التحدى، قائلاً: "أتراهن على 100 ألف ولو كسبت اديهملى عشان رضا عبدالعال قرب يرجع من روسيا".

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، من طريقة إبراهيم فايق، فى دخوله التحدى على الهواء مباشرة، وثقته المفرطة فى إصراره على صعود المنتخب الوطنى لدور 16، والذى تعرض للخسارة في المباريات الثلاث، فيما بادر بعض المغردين بعمل حملة تبرعات لإنقاذ مقدم البرنامج الرياضى بعد توقيعه على وصل أمانة لرضا عبد العال، ليعود "فايق"، ويكتب عبر خلال حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أنا آسف كابتن رضا عبدالعال.. إنت صح.. ملعون أبو الطموح".

و "اساحبي" هي شخصية مصورة كوميدية خيالية ساخرة، صُنعت على الإنترنت لاستخدامها في الرسوم الساخرة، ظهرت لأول مرة في أبريل عام 2012 كشخصية مصرية مماثلة للشخصيات الأجنبية، وظهرت الشخصية تحت اسم عاطف اساحبي بجوار شخصية الفتاة «أدارة»، وقد حققت هذه الشخصية شهرة واسعة عن طريق المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب بالاضافة إلى الإعلانات التلفزيونية والقنوات والصحف.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:04 ص
  • فجر

    05:04

  • شروق

    06:30

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى