• الأربعاء 21 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر12:42 م
بحث متقدم

مطالب برلمانية بزيادة الدعم الشهري لـ70 جنيهًا للفرد

الحياة السياسية

بطاقات التموين
بطاقات التموين

حسن علام

طالب برلمانيون، المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بزيادة الدعم النقدي الشهري المُخصص للأفراد المقيدين بمنظومة الدعم السلعي، ليكون 70جنيهًا بدلًا من 50، لمواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار.

واتخذت الحكومة خلال الفترة الأخيرة، سلسلة من الإجراءات التقشفية في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي تنفذه بالتعاون مع صندوق النقد الدولي؛ لإنقاذ الوضع الاقتصادي من حالته المزرية، والذي ينتج عنها تحميل المواطنين أعباءً جديدة.

سعيد شبابيك، عضو مجلس النواب، قال إن "البرلمان في تواصل دائم مع رئيس مجلس الوزراء حاليًا؛ من أجل رفع حصة الفرد من الدعم النقدي من 50 جنيهًا إلى 70، وذلك لمساعدة المواطنين على مواجهة أعباء الحياة، والغلاء الناتج عن القرارات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة".

وأضاف لـ "المصريون": "قيمة الدعم الحالي لا تكفي، ومن ثم على الدولة رفع قيمة الدعم بشكل أكبر للمواطن الذي هو العنصر الأهم، وبدونه لن تتمكن البلاد من التقدم والارتقاء".

وأشار إلى أن "تبعات القرارات التي تتخذها الدولة، لن تؤثر إلا على الطبقات الفقيرة والمتوسطة وكذلك الكادحين من المواطنين؛ لذا وجب عليها دعمهم"، مشددًا على أن "هذا ليس اعتراضًا على برنامج الدولة، وإنما لفت انتباهها من أجل مراعاة البسطاء".

فيما تقدم مصطفى الجندي، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل للمهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرورة مراعاة البعد الاجتماعي للغالبية العظمي من الشعب المصري، وذلك بزيادة الدعم النقدي الشهري المُخصص للأفراد المقيدين بمنظومة الدعم السلعي، والخبز المدعم على بطاقات التموين، بالتزامن مع إقرار الموازنة الجديدة 2018- 2019.

وطالب الجندي، بزيادة حصة الفرد إلى 70 جنيهًا شهريًا بدلا من 50 جنيهًا، بعد أن ارتفعت من 21 إلى 50 جنيهًا العام الماضي، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل جاهدًا على تخفيف العبء عن المواطنين، خصوصًا محدودي الدخل منهم، وسيرحب بزيادة حصة الفرد على بطاقات التموين إلى 70 جنيهًا بدلًا من 50 جنيهًا.

وتابع: "يجب أن يتم ذلك بزيادة الدعم للأفراد المقيدين على البطاقات التموينية ليشمل 70 جنيهًا للفرد بحد أقصى 4 أفراد لكل بطاقة تموينية، وما يزيد عن ذلك يستحق 50 جنيهًا فقط، بحيث تحصل الأسرة المكونة من 4 أفراد على 280 جنيهًا، بدلًا من 200 جنيه، وتحصل الأسرة المكونة من 5 أفراد، على 330 جنيهًا، بدلًا من 225، والمكونة من 6 على 380 جنيهًا، بدلًا من 250 جنيهًا".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • عصر

    02:39 م
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى