• الأربعاء 21 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر03:22 ص
بحث متقدم

وحيد حامد يطالب دفاع 57357 بالرد على 10 تساؤلات

آخر الأخبار

وحيد حامد
وحيد حامد

حنان حمدتو

وجه وحيد حامد، المؤلف والكاتب الصحفي، مجموعة من التساؤلات إلى المستشار مرتضى منصور الذي تولى قضية الدفاع عن مستشفى سرطان الأطفال 57357 وأصبح وكيلاً عن الدكتور شريف أبو النجا  مدير مستشفى سرطان الأطفال، مشيرًا إلى أن الاستفسارات التالية ما هى إلا رد على الاتهامات التي وجهها إليه المستشار في بيان أصدره منذ يومين، فضلاً عن أنها عرض للنقاط والمطالب التي حملتها المقالات التي كتبها خلال الأيام السابقة .

وعرض حامد خلال مقاله الذي نشر بالمصري اليوم تحت عنوان "الأسئلة العشرة الحائرة في مستشفى الأطفال الحزين"، 10 نقاط  أكد أنها معلومات خطيرة تحتاج إلى التحقيق مع إدارة مستشفى سرطان الأطفال، أولها الاستعانة بالأطفال المرضى في تصوير الإعلانات رغم عدم جواز ذلك حتى مع موافقة الأب أو الأم فهذا ابتزاز واضح وصريح ولا يجوز إنسانيًا، كما لا يجوز عرض  الأطفال على زوار المستشفى، واحترام خصوصيتهم أمر ملزم.

وأضاف الكاتب والمؤلف أن ميزانية الإعلانات للمستشفى من علامات الاستفهام الشائكة أيضًا، فهي تقفز إلى رقم تجاوز المائة مليون في محاولة جادة وعنيفة لاحتكار التبرعات، كما أن عدم إعلان عدد الوفيات مثير لشكوك كثيرة إلى جانب عدم إعلان الميزانيات عن عمد وتضخم بند الرواتب وميزانية علاج المرض هي الأقل، فضلاً عن وجود ما يسمى بجمعية أمريكا وأصحابها المجهولين.

وتأتى عمليات الشراء وإرساء المناقصات بالأمر المباشر من الأمور الأكثر اختلاطًا داخل المستشفى، فضلاً عن تعيين الأقارب والاستحواذ على المناصب القيادية، وغياب الإعلان عن الأموال الفائضة والمدخرة.

وأنهى الكاتب والمؤلف مقاله متسائلاً: "توالى على المعهد القومي للأورام ستة عمداء وتغير رؤساء أندية ورؤساء محاكم والدكتور شريف أبو النجا في مكانه ثابت لا يتحرك فهل أجد لديك التفسير المقنع سيادة المستشار؟!  ألا يوجد في مصر طبيب قادر على إدارة هذا الصرح العظيم بأسلوب جديد ورؤية جديدة؟ وتبقى الكلمة الأخيرة وهى أن الوضع سيبقى كما هو عليه! رغم أن هناك أمورًا عديدة ترد إلينا وكلها تحمل مخالفات خطيرة يتم التحقق من صحتها لأننا لا نرمى الناس بالباطل نحن نعرف أن المستشفى صرح وأيضًا مقدس إذا رغبتم ولكن كل هذا لا يمنع إطلاقًا من محاربة الفساد إذا وصل إليه".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:05 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى