• الأحد 23 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر07:03 ص
بحث متقدم

وديًا.. الأهلي يتعادل إيجابيا مع الشمس

الرياضة

الاهلى
الاهلى

أمير سعد

حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، نتيجة المباراة الودية بين الأهلي ونظيره الشمس بالنادي الأهلي، التي جمعتهما اليوم، السبت، على ملعب دريم بأكتوبر، في إطار الاستعداد للموسم الجديد.

سجل للأهلي أحمد حمودي، في الدقيقة 75، وسجل للشمس سيد يوسف في الدقيقة 91 من المباراة.

الشوط الأول

بدأ الأهلي الشوط الأول بضغط مكثف بحثا عن الهدف الأول، وسط محاولات من جانب لاعبي الشمس لإيقاف زحف الأهلي المبكر نحو مرماهم.

ونشط محمد هاني من الجبهة اليمني وسط محاولات مستمرة من جانب وليد سليمان ومحمد شريف ومؤمن زكريا بحثا عن أول أهداف الفريق.

وفي الدقيقة 10 يرسل صبري رحيل الظهير الأيسر للفريق عرضية على حدود منطقة الجزاء، لتجد وليد سليمان الذي يسددها لترتد من جسد مدافع الشمس.

وتتوالى الضربات الركنية للأهلي من الجانبين الأيمن والأيسر دون جدوى؛ لتمر أول 15 دقيقة سلبية بين الفريقين.

وحاول لاعبو الأهلي تكثيف الضغط من الجانبين الأيمن والأيسر حيث نشط الثنائي محمد هاني وصبري رحيل بحثا عن إرسال العرضيات المتقنة داخل منطقة الجزاء.

ويسقط جونيور أجايي للإصابة في الدقيقة 17، ويتدخل العلاج الطبي ولكن اللاعب يستكمل المباراة بشكل طبيعي بعد فحصه.

وفي الدقيقة 27 يحصل الأهلي على ضربة ركنية يسددها وليد سليمان يرسلها إلى داخل المنطقة لتمر دون خطورة على مرمى الشمس.

وينشط لاعبو الشمس في الدقيقة 28 حيث بدأ الضغط من الجبهة اليسرى وتحديدا عمر حسين ولكن ثنائي الدفاع الأهلاوي الممثل في أحمد علاء ومحمد نجيب يتصدى له.

وفي الدقيقة 29 يتوغل مؤمن زكريا ويسدد كرة خطيرة من على حدود منطقة الجزاء لتمر خارج مرمى الشمس.

وفي الدقيقة 41 يتبادل محمد شريف الكرة مع مؤمن زكريا ومنه إلى وليد سليمان داخل منطقة الجزاء ليسددها الأخير بقوة أعلى المرمى في واحدة من أخطر الكرات في أحداث الشوط الأول.

وينشط مؤمن زكريا ووليد سليمان في الدقائق الأخيرة من أحداث الشوط الأول دون جدوى؛ لتنتهي أحداث الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وكان الأهلي بدأ مباراة اليوم بتشكيل مكون من علي لطفي في حراسة المرمى، أمامه صبري رحيل وأحمد علاء ومحمد نجيب ومحمد هاني وهشام محمد وعمرو السولية ووليد سليمان ومؤمن زكريا ومحمد شريف وجونيور أجايي.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني بتشكيل مكون من علي لطفي في حراسة المرمى، أمامه صبري رحيل ومحمود الجزار ومحمد عبد المنعم وأكرم توفيق وإسلام محارب وكريم نيدفيد وميدو جابر وناصر ماهر وأحمد حمودي وأحمد ياسر ريان.

وكثف الفريق تحركاته من خلال ناصر ماهر وميدو جابر وأحمد حمودي حتى نجح الأخير في إحراز هدف المباراة الوحيد، بعد أن تلقى تمريرة ناصر ماهر ليسددها في المرمى.

وشهدت نهاية المباراة خروج ناصر ماهر الذي فضل الجهاز الفني إراحته بعد تعرضه لإصابة خفيفة، حيث حل بدلا منه أحمد حمدي قبل أن ينجح سيد يوسف في الدقيقة 91 إدراك هدف التعادل؛ لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما في ثاني تجارب الأهلي الودية.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • ظهر

    11:52 ص
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:19

  • مغرب

    17:55

  • عشاء

    19:25

من الى