• الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر07:22 ص
بحث متقدم

مطالبات بتولى "كلوب" قيادة المنتخب الألماني

الرياضة

صورة الخبر
صورة الخبر

علا خطاب

علقت عدة صحف ومواقع ألمانية عن خروج المنتخب الألماني من مونديال روسيا من الدور الأول، إذا اعتبرها الأغلبية أنها "صدمة" وهزيمة تاريخية لـ"المانشافت" لم تحدث من 80 سنة، في المقابل صدحت آراء تطالب بتولي يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، قيادة الفريق الوطني.

وسيطرت هزيمة المنتخب الألماني وإخفاقه في التأهل لدور الـ16 في كأس العالم 2018 في روسيا، على أغلفة الصحف الألمانية، حيث انهزمت المنتخب من كوريا الجنوبية بنتيجة 2 :0، في وسط صدمة أغلبية جماهير العالم، إذا لم يتوقع شخص هزيمة المانشافت في الدور الأول.

ومن جهتهم، قدم لاعبو المنتخب اعتذارا مكتوبا في الصحيفة الرسمية للجماهير الألمانية، بينما وصفت وسائل الإعلام المحلية الخروج الألماني بـ"الكابوس" والوداع التاريخي، حيث لم تودع ألمانيا المونديال من الدور الأول منذ مونديال 1938.

وكان غلاف صحيفة "بيلد" الألمانية بعد خروج المانشافت من المونديال يحمل نفس العنوان الرئيسي عندما سحق المنتخب الألماني نظيره البرازيلي بسبعة أهداف في مونديال 2014، وهو: "لا كلام".

وسيطرت أجواء خروج ألمانيا من كأس العالم على غلاف أعرق مجلة ألمانية، إذ نشرت مجلة "دير شبيجل" غلاف متشائم لحد ما بعنوان: "في كرة القدم والسياسة والاقتصاد كانت ألمانيا دولة قوية يومًا ما"، ويظهر في الغلاف اللون الأسود في العلم الألماني وقد بدأ في الذوبان وطغى على بقية الألوان.

في المقابل، أظهر استطلاع رأي أجرته صحيفة "دي فيلت" الألمانية، أن34% من الألمان يريدون يورجن كلوب مدربًا للمنتخب الألماني بديلاً ليواخيم لوف.

وفي السياق ذاته، قدم المنتخب الألماني اعتذارا رسميا للجماهير نُشر في الجريدة الرسمية، حيث قالوا فيه "نشعر بخيبة أمل مثلكم. كأس العالم يأتي كل أربع سنوات، وكنا نتوقع الكثير. نحن نعتذر لعدم تقديم أداء يليق بأبطال العالم. الاعتراف مؤلم، نحن نستحق الخروج".

وأضافوا: "كان دعمكم لا يُصدق، في ألمانيا، في روسيا وجميع أنحاء العالم. احتفلنا معاً في ريو عام 2014، لكن في بعض الأحيان في كرة القدم، عليك أن تتقبل الهزيمة وأن تعترف بأن خصومك كانوا أفضل منك".

واختتموا الاعتذار: "مرة أخرى نوجه تهانينا إلى السويد والمكسيك على التأهل، وبطبيعة الحال إلى كوريا الجنوبية على فوزهم، شكرا روسيا على حُسن ضيافتكم!".


صور الخبر ..


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • ظهر

    11:52 ص
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:18

  • مغرب

    17:53

  • عشاء

    19:23

من الى