• الخميس 15 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر05:27 م
بحث متقدم

بلجيكا تخطف صدارة المجموعة السابعة من إنجلترا

الرياضة

بلجيكا وانجلترا
بلجيكا وانجلترا

أمير سعد

خطف منتخب بلجيكا صدارة المجموعة السابعة من نظيره الإنجليزي، بعدما حسم نتيجة اللقاء، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة، بكأس العالم روسيا 2018.

بدأ اللقاء بين الفريقين بتحرر هجومي، ولعب أداء ممتع، بعد ضمان الصعود لكلا المنتخبين، ونجح المنتخب البلجيكي في تسجيل هدف المباراة الوحيد، وحاول المنتخب الإنجليزي في أحراز هدف التعادل، ولكن لم ينجحوا في هز شباك مرمي المنتخب البلجيكي.

ونجح في تسجيل هدف المنتخب البلجيكي، لاعبه عدنان يانوزاي في الدقيقة 51 في زمن الشوط الثاني من عمر المباراة، وجاء الهدف من مرواغة مميزة لمدافع المنتخب الإنجليزي،  وسدد كرة مقوسة رائعة من عدنان يانوزاي من داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى مرت على يمين جوردان بيكفورد وسكنت أعلى يمين الشباك.

ونجح المنتخب البلجيكي في الصعود لدور الــ 16 بكأس العالم، بعد تصدره المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط.

ونجح ايضا المنتخب الإنجليزي في الصعود لدور الــ16، بعد حصوله على المركز الثاني بنفس المجموعة، برصيد 6 نقاط.

تونس تهزم بنما 1/2

نجح المنتخب التونسي فى حصد ثلاث نقاط بفوزه على نظيره بنما 2-1 ، فى ختام مشوار نسور قرطاج بمونديال روسيا 2018 ، وهى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس على ملعب "موردافيا أرينا" بمدينة سارانسك، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السابعة من دور المجموعات، لنهائيات كأس العالم.

وحقق المنتخب التونسي فوزه الأول بكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1978 أى قبل 40 عامًا عندما تغلب على المكسيك 3/1 في المباراة الأولى بمونديال الأرجنتين.

وكانت المباراة بمثابة "تحصيل حاصل" للمنتخبين، بعد أن تأكد خروجهما من الدور الأول، بعد تلقيهما الخسارة فى أول مباراتين، وهى المباراة الأخيرة للفرق العربية بالمونديال بعد وداع مصر والسعودية والمغرب منافسات البطولة.

دخل المنتخب التونسي أكثر في الهجوم مقارنة بمنتخب بنما، حيث اعتمد عتمد المنتخب البنمي على الهجمات المعاكسة أملا فى تسجيل الهدف الأول.

وفى واحدة من الهجمات القليلة، يرتبك الدفاع للحظات وتعود الكرة خارج منطقة الجزاء يسددها خوسيه لويس رودريجيز وترتد من المدافع ياسين مرياح لتغالط الحارس وتهز الشباك فى الدقيقة 33 لياقدم منتخب بنما 1-0.

وفى هجمة منسقة، مرر سليتي كرة أمام خزري على الجهة اليمنى من منطقة الجزاء عكسها أرضية سريعة قابلها فخر الدين وهز الشباك من مسافة قريبة فى الدقيقة 51.

دخل مهاجم منتخب تونس فخر الدين بن يوسف، تاريخ كأس العالم من اوسع أبوابه، عقب نجاحه فى تسجيل الهدف رقم 2500 فى تاريخ البطولة.

ورغم أن الهدف جاء فى الدقيقة 51 وهى نفس الدقيقة التى جاء خلالها هدف عدنان يانوزاي لاعب منتخب بلجيكا فى مرمى إنجلترا فى المباراة التى أقيمت فى نفس التوقيت، إلا أن الموقع الرسمي للفيفا أكد أن هدف لاعب تونس يسبق هدف نجم بلجيكا بثواني.

ومن هجمة منسق وسريعة، يمرر البدري إلى المنطلق الحدادي داخل المنطقة ليضع الكرة على طبق من ذهب أمام الخزري المتواجد في المكان الصحيح ليهز الشباك فى الدقيقة 66.

وأصبح وهبي الخزري هو أول لاعب تونسي يسجل هدفين في كأس العالم ، كما أن منتخب تونس لم يسبق له أن سجل أكثر من ثلاثة أهداف من قبل في كأس العالم..

وكانت المباراة التى أقيمت فى نفس التوقيت ضمن منافسات المجموعة السابعة بين بلجيكا وإنجلترا على الصارة، قد انتهت بفوز رفاق هازارد 1-0 ليحتلوا المركز الأول برصيد 9 نقاط.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • عشاء

    06:32 م
  • فجر

    05:01

  • شروق

    06:27

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    17:02

  • عشاء

    18:32

من الى